300 خبير يبحثون في جامعة نايف حماية بيئة الأرض

300 خبير يبحثون في جامعة نايف حماية بيئة الأرض

التعليم السعودي – متابعات : بحث 300 متخصص من وزارات البيئة، الداخلية، الطاقة، ومن منسوبي الجامعات والمعاهد العليا العربية، ومنسوبي المراكز البحثية والمنظمات غير الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني، وممثلي منظمات وبرامج الأمم المتحدة، والمنظمات العربية، أمن وحماية البيئة، في الملتقى المنعقد بجامعة نايف في الرياض، تحت شعار «أرض واحدة وعالم واحد». وأكد رئيس الجامعة الدكتور جمعان بن رقوش في كلمته أن الملتقى يأتي في إطار جهود الجامعة لمعالجة القضايا المطروحة على الساحة العربية والدولية التي تلامس حاجات واهتمامات المجتمعات؛ إذ تحتل قضايا أمن وحماية البيئة مكانة رئيسية في التوجهات والخيارات والسياسات التنموية المستدامة لدول العالم كافة، خصوصا في ظل ما تواجهه البيئة في الوقت الراهن من تحديات وأخطار تهدد الأمن البيئي للإنسان ولكل الكائنات الحية على كوكب الأرض.
وأشار الدكتور جمعان إلى أن الجامعة وفي إطار التعاون القائم بينها وبين المؤسسات الدولية ذات العلاقة، نفذت عدداً من الندوات والدورات والمؤتمرات حول أمن البيئة، كما أصدر مركز الدراسات والبحوث في الجامعة مجموعة من الدراسات والإصدارات في هذا المجال.
يذكر أن الملتقى، الذي انطلق أمس، سيناقش محاور عدة حول الأطر القانونية لأمن وحماية البيئة، وآليات الالتزام، والتحديات والتهديدات التي تهدد أمن البيئة علي المستويين العربي والعالمي، ودور منظمات وبرامج الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والحكومات في الإدارة الرشيدة للبيئة وضمان أمنها وحمايتها وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>