300 ريال شهريًا الحد الأقصى لمكافآت حصص الانتظار

300 ريال شهريًا الحد الأقصى لمكافآت حصص الانتظار

التعليم السعودي : أوضحت مصادر مطلعة لـ «عكاظ» أن الصلاحيات الـ 60 الجديدة التي اعتمدها وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أخيراً، شملت رفع مكافأة بمقدار 75 ريالا، عن كل حصة انتظار، والتي يستحقها المعلمون والمعلمات إذا زادت عن نصابهم الرسمي 24 حصة، وأيضا المكلفون بالأنشطة داخل المدرسة، إذا زادت عن 16 حصة.

وحصرت اللائحة إجمالي مكافآت حصص الانتظار بما لا يزيد على أربع حصص شهريا 300 ريال. ويشترط للحصول على المكافأة أن يقدم المعلم مادة تعليمية – داعمة أو جديدة – ترتبط بالمادة الدراسية للطلاب طول زمن حصة الانتظار، وتكون الأولوية لمعلمي (الرياضيات والعلوم الطبيعية واللغة الإنجليزية) ما لم تحدد لجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة تخصصا آخر. ولفتت اللائحة إلى أهمية حصر المعلمين الذين أدوا حصص انتظار أكثر من نصابهم خلال أي أسبوع دراسي والرفع بذلك في نهاية كل شهر إلى شؤون الموظفين في إدارة التربية والتعليم لصرف المكافأة، وليس من ميزانية المدرسة، على أن يتولى مكتب التعليم دراسة أسباب الغياب المؤدي لطلب المكافأة بالمدارس التابعة له، والعمل على معالجة الخلل إن وجد بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)