300 طالبة في حملة للكشف عن مشكلات القوام

300 طالبة في حملة للكشف عن مشكلات القوام

التعليم السعودي : أطلقت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في المنطقة الشرقية أول من أمس (الأحد) حملة «معاً نحو قوام صحي وسليم»، التي تنظمها لجنة خدمة المجتمع والشراكة المجتمعية في قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم التطبيقية في الجامعة، والتي تستهدف طلاب وطالبات المدارس للمرحلة الابتدائية.

وذكر عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور علي الشامي أن الحملة «تهدف إلى الفحص الشامل والدقيق للقوام لـ1000 طالب وطالبة على مدى أسبوعين، كشف منها حتى الآن على 300 طالبة، باستخدام الأجهزة الطبية المتخصصة لتحديد مشكلات القوام في سن باكرة والعمل على إصلاحها، فيما ستقوم اللجنة بمتابعة الحالات المتقدمة والتي تحتاج إلى مزيد من الرعاية الصحية وتحويلها إلى عيادات تخصصية في قسم العلاج الطبيعي بالكلية»، موضحاً أنها «الحملة الأولى من نوعها في المنطقة الشرقية للحفاظ على الطلبة من التشوهات القوامية في المراحل الباكرة من التعليم، إذ يتعرض الأطفال للكثير من الضغوط القوامية أثناء المراحل الدراسية من التعليم الأساس».

من جهته، أوضح رئيس اللجنة الدكتور فيصل البقمي أنه سيتم توزيع 1000 حقيبة على طلاب وطالبات المدارس تحوي كتيباً توجيهياً يتضمن مخاطر الإصابة بالتشوهات القوامية المختلفة وكيفية تجنبها، إضافة إلى نماذج إرشادية ومجموعة من الهدايا العينية».

فيما تقوم الحملة بتصميم وتنفيذ فيديوهات تعليمية تتضمن رسوماً متحركة لجذب انتباه الطلبة، ووضع أكثر من 10 لوحات إرشادية داخل كل مدرسة ونماذج ومجسمات تعليمية، ويشارك فيها ما يزيد على 80 طالباً وطالبة من جامعة الإمام عبدالرحمن من مختلف السنوات الدراسية وأعضاء هيئة تدريس من قسم العلاج الطبيعي وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)