300 طالب في معهد البترول يتدربون على القيادة الآمنة

300 طالب في معهد البترول يتدربون على القيادة الآمنة

التعليم السعودي : استوعب نحو 300 طالب مستجد في المعهد التقني لخدمات البترول في الخفجي، عشرات النصائح والإرشادات عن السلامة المرورية، التي تخللت فعاليات محاضرة أقامها المعهد يوم الأربعاء الماضي، حملت عنوان «لا للحوادث».

وتطرقت المحاضرة، التي قدمها مدير مرور الخفجي العقيد سعد فالح الحميداني، بحضور مدير المعهد المهندس عبدالعزيز الهديب، ورئيس قسم السير والسلامة بمرور الخفجي الرقيب أول خليف الشمري، إلى أهمية اتخاذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات، وضرورة تجنب الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث، مثل إرهاق قائد المركبة أو القيادة في ظروف مناخية غير مناسبة.

وشدد الحميداني على أهمية اتباع السلامة المرورية، من خلال القيادة السليمة والآمنة، وعدم التهور، وضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات المرورية، التي وضعت في الأساس، لصالح وسلامة قائد المركبة ومرافقيه. وقال: «من أهم الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار من قبل قائد المركبة، عدم تجاوز السرعة المخصصة لكل طريق، وربط الحزام، والتأكد من سلامة المركبة فنياً قبل القيادة، والسير في المسار المخصص، وعدم تجاوز السيارات إلا عند التأكد تماما من خلو الطريق وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)