300 طالب وطالبة شاركوا في مسابقة «فنون تعليم جدة»

300 طالب وطالبة شاركوا في مسابقة «فنون تعليم جدة»

مدونة التعليم السعودي – متابعات : مشاهد بانورامية تربوية تعليمية شهدها أحد الأسواق الكبرى في جدة، نُفذت بحضور مدير عام التعليم في المحافظة الدكتور نايف عابد الزارع، إذ تجوّل بين أكثر من 300 طالب وطالبة موهوبين في مجال الرسم في مسابقة فنون جدة السنوية وفي نسختها الخامسة بحضور عدد من قيادات التعليم والفنانين التشكيليين وأولياء أمور الطلاب والطالبات وبتنظيم من مكتب التعليم بالنسيم بنين ومكتب وسط جدة بنات.

حضور مدير التعليم جدة، بث في نفوس الطلاب والطالبات الموهوبين في مجال الرسم التحفيز والرعاية والاهتمام بوقوفه معهم ومحاورتهم حول ما يرسمون في لوحاتهم، وكانت أغلب اللوحات المشاركة في المسابقة تنبض حبّاً وولاءً للقيادة الرشيدة ومظاهر التطور والازدهار في السعودية بناء على المواضيع المطروحة من قبل اللجنة المنظمة.

وأعرب الزارع عن سعادته وفخره بمخرجات مسابقة «فنون جدة» وما حوته من مواضيع وطنية تحكي تلاحم الشعب والقيادة من خلال زرع حب الوطن في عقول النشء باستخدام فرشاة الرسم التي عبروا بها عن حبهم وانتمائهم لهذه الأرض الطيبة وولائهم لقيادتهم الرشيدة، إضافة لتنمية مهارة أساسية من المهارات التعليمية التي تستهدفها مناهجنا.

وصاحب التظاهرة الفنية عدد من الورش التشكيلة؛ منها الخط العربي وطباعة الاستنسيل، وشهدت الفعاليات تكريم الفائزين والفائزات في النسخة السابقة (الرابعة)، وتكريم شعبة ومعلمي التربية الفنية بمكتب التعليم بالنسيم الذين أشرفوا على تنظيم هذه المسابقة بالشراكة مع مكتب وسط جدة «بنات».

وأبدى مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الدكتور سعيد آل عاتق، إعجابه بمشاركة الطلاب والطالبات، مبيناً أنهم رسموا لوحة جميلة لمحافظة جدة أعطت انطباعاً عن مدى استفادتهم من مثل هذه المسابقات في تنمية مهاراتهم.

فيما بين مدير مكتب التعليم بالنسيم الدكتور سعود السلمي، أن هدف المسابقة منذ انطلاقها 1435، هو ترسيخ مفاهيم عديدة لدى الطلاب في مواضيع شتى، نثر الطلاب والطالبات خلالها إبداعاتهم المتواصلة لما يحملونه من أحاسيس ومشاعر، وأن أحد الأهداف المرسومة هو تسيد أبنائنا وبناتنا المشهد التشكيلي في هذا الوطن. من جانبها، أوضحت مديرة مكتب وسط جدة «بنات» نجلاء ايشان، أن المسابقة تهدف إلى التنافس وبث روح الحماس بين المشاركين وإكسابهم المهارات الفنية التي تؤهلهم لتقديم فنٍ راقٍ وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)