300 طالب ومعلم بينبع يكشفون مواهبهم الخطية

300 طالب ومعلم بينبع يكشفون مواهبهم الخطية

التعليم السعودي : من أجل تعميق الاعتزاز بالدين والعناية بالخط الذي كتبت به آيات القرآن الكريم، ونقلت من خلاله حضارتنا الإسلامية إلى كل العالم، والاعتزاز باللغة العربية ولفت الانتباه إلى مواطن الجمال فيها، نفذت إدارة النشاط الطلابي بتعليم ينبع مسابقة الخط العربي بمشاركة أكثر من 300 طالب ومعلم على مستوى مدارس البنين. وأوضح رئيس النشاط الطلابي إبراهيم المرواني أن المسابقة تقام سنويًا على مستوى مدارس البنين ومعلميهم، بهدف توفير بيئة تنافسية جميلة تشبع الموهبة، وإشاعة الود والانتماء للخط العربي، وتنمية الثروة اللغوية لدى الطلاب وتوسيع خبراتهم ومعارفهم، وتقدير قيمة الخط العربي كحرفة يدوية أصيلة تسعى لخدمة الدين والوطن.
وأوضح مشرف النشاط الفني عايض العلوني أن المسابقة مخصصة لاكتشاف الطلاب ذوي المواهب الخطية المتميزة من كافة مراحل التعليم، وتحفيزهم على الإبداع وتشجيعهم على الاستمرار في ممارسة هذه الهواية الجميلة، وفق اشتراطات وضوابط فنية محددة لكل فئة بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)