300 كشاف وجوال يواصلون عملهم في خدمة الحجاج الزائرين لطيبة الطيبة

300 كشاف وجوال يواصلون عملهم في خدمة الحجاج الزائرين لطيبة الطيبة

التعليم السعودي – واس : يتواصل العمل في المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة المنورة بإشراف ومتابعة متواصلة من مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة المشرف العام على المعسكر ناصر بن عبد الله العبد الكريم .
وأوضح قائد المعسكر صالح محمد صالح أن عدد القادة المشاركين في معسكر الخدمة الكشفي لحج هذا العام بلغ 18 قائد كشفياً إضافة إلى 300 مشارك من الكشافة والجوالة الذين ينتشرون خلال فترات العمل اليومية لتقديم خدماتهم في المواقع المخصصة لهم في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف ومسجد الميقات والمراكز الصحية بعد تأهيل المشاركين بعدة دورات منها دورة في المسح والإرشاد ، ودورات في الدفاع المدني والإسعافات الأولية، وفن التعامل مع الآخرين .
وبين صالح أن مجالات الخدمة المقدمة من الكشافة للحجاج تشمل خدمة عبور المشاة بالتعاون مع المرور، وخدمة إرشاد الحجاج التائهين وإعادتهم إلى منازلهم، وخدمة العربات المدفوعة للحجاج الطاعنين بالسن من خلال التمركز في مواقع مؤقتة حول ساحات المسجد النبوي باستخدام الحقائب الإرشادية المتنقلة، وبالتعاون مع المؤسسة الأهلية للإدلاء .
ويسهم المشاركين في تفويج الحجاج والتعاون مع فرع الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد من خلال توزيع المطبوعات الإرشادية ، والتعاون مع المستودع الخيري لتوزيع الوجبات الخيرية لجميع الحجاج الوافدين والمغادرين من وإلى المدينة المنورة، إضافة إلى مشاركة فرق كشفية لمساندة فرع وزارة التجارة بالمدينة المنورة في أعمالها من حيث مراقبة الغش التجاري وارتفاع الأسعار .
يذكر أن المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج بالمدينة المنورة بدأ بتقديم خدماته للحجاج من زوار المدينة المنورة منذ العاشر من شهر ذي القعدة الجاري ويستمر حتى نهاية شهر ذي الحجة القادم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)