300 مبنى مدرسي مستأجر بالطائف

300 مبنى مدرسي مستأجر بالطائف

التعليم السعودي : ارتفع عدد المدارس بمختلف المراحل التعليمية بمحافظة الطائف والمحافظات التابعة إلى أكثر من 1800 مدرسة , منها أكثر من 600 مبنى ومجمع حكومي ، و300 مبنى مستأجر ، مما يجعل نسبة كبيرة من المباني المدرسية مستأجرة .

وقد كشف تقرير لمدارس الطائف أن أعداد طلاب وطالبات التعليم في محافظة الطائف والمحافظات التابعة يقدر بنحو 248 ألف طالب وطالبة ، يتولى تعليمهم أكثر 32 ألف معلم ومعلمة ، وتعمل الادارة العامة للتعليم على التخلص من المدارس المستأجرة تدريجياً في إطار خطة الوزارة للقضاء على المباني المستأجرة ، وحرصها على توفير بيئة تربوية وتعليمية مناسبة للطلاب والطالبات .

ويغطي تعليم الطائف من الناحية الجغرافية 66 في المائة من مساحة منطقة مكة المكرمة ، من خلال إشرافها على التعليم في خمس محافظات وهي ميسان والخرمة وتربة ورنية والمويه ، ويمتد خدمات الادارة العامة للتعليم بالمحافظة في المحاور الاربعة لمسافات بعيدة ، وتقدم خدماتها في مواقع بالغة الوعورة وذات تضاريس وطبوغرافية متباينة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)