300 مدرسة سعودية تطبق برنامج بوابة المستقبل

300 مدرسة سعودية تطبق برنامج بوابة المستقبل

التعليم السعودي – متابعات : حققت متوسطة العليا الحكومية في حي النزهة التابعة لتعليم شمال الرياض، مركزا متقدما على مستوى إدارة تعليم المنطقة، من خلال عملها على برنامج «بوابة المستقبل» الذي يطبق على 300 مدرسة في مختلف مناطق المملكة.
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة في إدارة تعليم الرياض قدمه أحد طلاب مدرسة العليا النموذجية، بحضور مدير عام التعليم للشؤون التعليمية عبدالله الغنام، ومدير مبادرة «بوابة المستقبل» عبدالله الشهري.
وتم خلال الاحتفاء تكريم المدارس والكوادر الفاعلة في تفعيل البرنامج، من بينها متوسطة العليا المدرسة النموذجية في حي النزهة، والتي تميزت بتطبيق البرنامج وتفردت بتطبيق تجربة موازية تتمثل في استخدام التقنيات في التعليم من خلال تطبيقات من عدة شركات، من بينها مايكروسوفت عبر أجهزة محمولة لكل طالب ومعلم وشاشات عرض ذكية لكافة الفصول، بالإضافة إلى قاعات مجهزة بطباعة ثلاثية الأبعاد تعتمد على تصاميم برمجية مرتبطة ببرنامج حاسوبي، وقاعة لإعداد مواد التواصل الاجتماعي، وأخرى لتطبيقات ماين كرافت في التعليم.
كما تم تكريم ممثل مدرسة العليا في الحفل مسؤول التحول الرقمي، مبارك الحربي، وهو من الكوادر الفاعلة لإنجاح التجربة.
وتعتبر بوابة المستقبل منصة تعليمية تجمع الطالب والمعلم وأولياء الأمور من خلال تطبيقات متعددة داخل النظام تنجز فيها الأعمال كالواجبات والنقاشات والدروس المختلفة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)