300 مستفيد من دورة «موهوب الرياضيات» بـ«الأوجام الخيرية»

300 مستفيد من دورة «موهوب الرياضيات» بـ«الأوجام الخيرية»

التعليم السعودي – متابعات : اختتمت اللجنة النسائية بجمعية الأوجام الخيرية، الورش التدريبية المجانية، التي قدمتها لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، تحت عنوان «موهوب الرياضيات»، وقدم الدورة زكي الشعلة.

وشارك في الورش ما يقارب 300 طالب وطالبة، عبر منصة «زووم»، على مدى أربعة أيام، وأكد مدرب الدورة أن الهدف الأساسي من هذه الورش هو كسر حاجز الرهبة والخوف من الرياضيات وصعوبتها، وزيادة الثقة بالنفس بفهم المهارات الأساسية وإتقانها من الأبسط «جمع وطرح وضرب وقسمة الأعداد الكلية والصحيحة والكسرية والعشرية»، مرورًا بحل معادلات الدرجتين الأولى والثانية، والعمليات على الجذور والأسس، وكثيرات الحدود.

وتناول «الشعلة» دليل المشاركة في برنامج «موهوب»، وهي مسابقة سنوية هدفها اكتشاف الطلبة المتميزين ورعايتهم وبث روح التنافس بين عناصر العملية التعليمية.

وعرض رحلة الطلاب مع برنامج موهوب الأولمبياد الدولية والفئة المستهدفة، ويمكن لطلاب الصفوف السادس الابتدائي وأول متوسط مشاركتهم في الرياضيات والعلوم، والصفوف من ثاني متوسط وحتى أول ثانوي المنافسة تكون في الأحياء والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية.

وأضاف إن للمسابقة أربعة مستويات، ويشترك الطالب في تخصص علمي واحد فقط حسب صفه الدراسي.

وشجع الطلاب على الدخول على موقع مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع والتعرف على كل ما يخص المسابقة، وعلى أهمية التدريب المستمر في صقل موهبة الطالب وزيادة سرعته في حل التدريبات بمهارة فائقة وتمثيل الوطن في المحافل العلمية الدولية.

وفي ختام الدورة، قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية السيد طالع الهاشم، ومسؤولة اللجنة النسائية زكية آل ناصر، الشكر الجزيل والثناء الجميل لجهود زكي الشعلة، الواضحة في تفاعل الطلاب معه بالدورة وحماس الأهالي لتكرارها مرة أخرى.

واتفق الطرفان على التعاون المستمر مستقبلاً لخدمة أبناء المجتمع ورفع المستوى الإبداعي لهم وتطوير المستوى التعليمي نحو الأفضل وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)