300 مليون لخدمات الطلاب والإعانات تتولاها «تكافل»

300 مليون لخدمات الطلاب والإعانات تتولاها «تكافل»

التعليم السعودي : تقوم وزارة التربية والتعليم قريبا بتوقيع مجموعة من العقود مع شركات متخصصة لتطوير الخدمات المقدمة للطلاب من النقل المدرسي والتغذية. أعلن ذلك سامي السعيد مدير الإدارة العامة لخدمات الطلاب بوزارة التربية والتعليم، موضحا أنه سيتم التعاقد مع شركة تطوير القابضة لتأمين النقل المدرسي، وتوفير وجبات غذائية لكافة الطلاب والطالبات بمقاييس عالمية بحيث تحوي كافة الفيتامينات اللازمة لصحة الطلاب والطالبات.
وبحسب صحيفة عكاظ : وأوضح في اللقاء السنوي لمديري إدارات ورؤساء أقسام خدمات الطلاب بمشاركة كافة مناطق ومحافظات المملكة أمس في فندق رمادا في جدة أن: «الوزارة دخلت في تحولات كبيرة تسهم في خلق بيئة فاعلة للطلاب والطالبات، مما دعا الوزارة إلى رفع الميزانية المخصصة لخدمات الطلاب من 100 مليون إلى 300 مليون ريال».
وعن الإعانات التي تقدم للطلاب والطالبات، أكد السعيد أنها أوكلت إلى مؤسسة منفصلة عن التعليم وهي مؤسسة «تكافل الخيرية» والتي يرأسها وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبدالله، وهي مؤسسة خيرية تدعم بعون الله كافة الطلاب والطالبات المحتاجين ومساواتهم بزملائهم.
من جانبه أوضح المدير العام للتربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي أن الطالب هو على رأس اهتمامات الوزارة وهو العنصر الأهم في العملية التعليمية، متمنيا أن يخرج هذا اللقاء بتوصيات تخدم الطلاب والطالبات كونهم الهدف الاستراتيجي لأي أمة ترتضي مستقبلا زاهرا، ويستمر اللقاء لمدة ثلاثة أيام بعقد 5 ورش للمشاركين، حيث انطلقت صباح أمس الورشة الأولى التي حملت عنوان«النقل المدرسي» تناول فيها المشاركون الآليات المقترحة في متابعة تطبيق الشروط والضوابط في المركبات وتسعير النقل المدرسي، إضافة إلى ترتيب فئات الطلاب وفق الأولوية في الاستفادة من خدمات النقل المدرسي، كما ستعرض الورشة خطط الإدارات في تأمين النقل المدرسي.
وفي الجلسة الثانية بعنوان«المكآفات والإعانات..المشكلة والحلول»تناول المشاركون تسلم مكافآت وإعانات الطلاب عن طريق نظام سريع وانتظام صرف المكآفات والإعانات، وفي الجلسة الثالثة التي بعنوان:«الأنشطة المبتكرة ومن أهمها جوال المدرسة ومقترحات لتطويره إضافة إلى المنتجات الجديدة المقترحة في مجال خدمات الطلاب والمكافآت والمقاصف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)