350 ألف خريج وخريجة سنويا في الجامعات السعودية

350 ألف خريج وخريجة سنويا في الجامعات السعودية

التعليم السعودي – متابعات : كشف مشاركون في البرنامج الإثرائي المعرفي الأول لأعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك فيصل تحت شعار «ثراء معرفي.. وتميز أكاديمي»، والذي تنظمه عمادة التطوير وضمان الجودة في الجامعة، أن الأرقام الإحصائية لمخرجات الجامعات السعودية سنويا، تشير إلى دخول 350 ألف خريج وخريجة من المعاهد والكليات والابتعاث سوق العمل، مؤكدين أن السوق شديد التنافسية، لافتين إلى أن إجمالي أعداد الطلاب والطالبات على مقاعد الدراسة في كليات جامعة الملك فيصل يتجاوز الـ40 ألف طالب وطالبة.
التصنيفات العالمية
أكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور حسن الهجهوج، في كلمته خلال تدشين البرنامج، أن إدارة الجامعة تسعى -وبشكل مدروس- إلى ترسيخ مبدأ العمل الجاد لدى جميع منسوبيها، وذلك لتكون  ضمن أفضل الجامعات السعودية في التصنيفات المحلية والعالمية، كما نتطلع إلى الاستثمار في كل عضو هيئة تدريس ينتمي إلى هذه الجامعة، ليتحقق لهم ولكلياتهم المستويات اللائقة والمرموقة، وأن هذا البرنامج يأتي لتزويد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بأدوات معرفية حديثة ومبتكرة.

حلقات نقاش
أوضح عميد التطوير وضمان الجودة الدكتور مقبل العيدان، أن هذا البرنامج يقدم حزمة من الأنشطة «حلقات نقاش وبرامج تدريبية» لمشاركة وعرض أفضل الممارسات في شتى الحقول الأكاديمية الضرورية لأعضاء هيئة التدريس، ويهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)