350 ألف طالب وطالبة استفادوا من «إنجاز»

350 ألف طالب وطالبة استفادوا من «إنجاز»

التعليم السعودي : استفاد أكثر من 350 ألف طالب وطالبة من برامج إنجاز السعودية المقدمة في أكثر من 3800 منشأة تعليمية داخل 64 مدينة بالمملكة. فيما تم الوصول إلى ما يزيد على 2.5 مليون ساعة تدريبية للطلاب والطالبات وحصول طلاب البرنامج على جائزة أفضل منتج ذي تأثير مجتمعي في المسابقة الإقليمية لرائدي الأعمال الشباب عام 2015 بسلطنة عمان، واعتماد ممارسات برنامج إنجاز السعودية الأفضل إقليمياً.

ونوه الرئيس التنفيذي لإنجاز العرب عاكف عقرباوي خلال الحفلة السنوية للبرنامج بما يحققه إنجاز السعودية من إنجازات لخدمة الشباب السعودي والارتقاء بمستوى البرامج التدريبية والهادفة لتحقيق رؤية المؤسسة في تمكين الشباب وصقل مهاراتهم في مجالات ريادة الأعمال والثقافة المالية والجاهزية لسوق العمل، لافتاً إلى أن الشراكة الاستراتيجية التي تتمتع بها إنجاز السعودية وجميع مكاتب «إنجاز» في الوطن العربي مع القطاعين العام والخاص ستسهم في تحقيق استراتيجية المؤسسة لعام 2022 في الوصول إلى مليون طالب وطالبة سنوياً. وأوضح أن البرنامج حقق عبر أهدافه المتمثلة بتعزيز إطلاق الأعمال الخاصة والارتقاء بالمهارات الاقتصادية والعلمية والحياتية للطلاب لإعدادهم لسوق العمل وتعزيز مهاراتهم المعنية مواءمة مع رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى رفع نسبة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 20 إلى 35 في المئة ورفع حجم الاقتصاد السعودي من المرتبة 19 عالمياً إلى المرتبة 15.

في حين أكد المدير العام للتوجيه والإرشاد (بنين) الدكتور يحيى الخبراني على أهمية مساهمة برنامج إنجاز السعودية في تطوير الطلاب والطالبات وتهيئتهم لمستقبل اقتصادي أفضل، مثمناً النتائج التي حققها البرنامج خلال الأعوام الماضية من خلال الشراكة القائمة والتعاون المستمر مع وزارة التعليم ومنسوبيها من مشرفين ومشرفات في المناطق التعليمية كافة، والتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات مع البرنامج وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)