350 طالبة يواجهن خطر سقوط مدرسة المربع

350 طالبة يواجهن خطر سقوط مدرسة المربع

التعليم السعودي – متابعات : أبدى عدد من أولياء أمور الطالبات المنتظمات بمدرسة ابتدائية ومتوسطة المربع التابعة لتعليم محايل، واللائي يزيد عددهن عن 350 طالبة،  استياءهم وتذمرهم من تهالك المبنى، مشيرين إلى أن المبنى مستأجر ويشكل خطورة على حياة الطالبات، وذلك بعد أن بدأت التصدعات في السقوف الداخلية للمدرسة تظهر واضحة منذ عدة سنوات، فضلا عن هبوط الأرضيات وسقوط أجزاء من المدرسة.

إخلاء مسؤولية

من جهتها، أخلت مديرة المدرسة فاطمة الشهري مسؤوليتها من سقوط المبنى، محذرة من خطورة التشققات والتصدعات التي ظهرت في الأسقف الداخلية وسقوط أجزاء منها. وأكدت أنه سبق وأن رفعت خطابات لمدير التعليم بخطورة وضع المبنى وطالبت بسرعة وقوف لجنة من إدارة المباني لوضع الحلول العاجلة، وبينت أنها ما زالت تنتظر رد تعليم محايل حول هذه المعاناة التي تعيشها وتشكل هاجسا لدى الطالبات منذ عدة سنوات، لافتة إلى أن مدير التعليم وقف على المبنى خلال الأسبوع الماضي، مطالبة بسرعة نقل الطالبات إلى مدرسة أخرى حفاظا على أرواحهن.

لجنة عاجلة

من جانبه، أكد مدير التعليم بمحايل منصور آل شريم، أن لجنة من التعليم سيتم تشكيلها للوقوف على المبنى وتسجيل كافة الملاحظات، لافتا إلى أن التعليم يدرك أهمية خطورة المباني المستأجرة وسبق وأن أخلي عدد من المدارس بمحايل من أجل سلامة الطلاب والطالبات. وأكد أن تعليم محايل سيضع الحلول المناسبة والعاجلة التي تضمن سلامة الطالبات بمدرسة المربع الابتدائية والمتوسطة، مشيرا إلى أن هناك مدارس حكومية للبنات بقرية المربع سيتم الانتقال لها مباشرة فور الانتهاء منها وفقا ًلصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)