3500 مستفيد من «الملتقى الإثرائي المعرفي» بجامعة حفر الباطن

3500 مستفيد من «الملتقى الإثرائي المعرفي» بجامعة حفر الباطن

التعليم السعودي – متابعات : حظي الملتقى الإثرائي المعرفي الأول لعمادة شؤون المكتبات بجامعة حفر الباطن، بإقبال لافت من الأكاديميين والمتخصصين في مجال المكتبات والمهتمين من فئات المجتمع، وذلك بحضور أكثر من 3500 مشارك ومشاركة عبر الوسائط الإلكترونية.

وتضمن الملتقى، الذي اختتم مساء أمس الأول، 8 جلسات علمية عن بُعد، شارك فيها نخبة من الأساتذة الأكاديميين والمختصين.

وقال وكيل عمادة شؤون المكتبات د. فهد الجامعي إن فكرة الملتقى جاءت مع مرور العالم بتطورات كثيرة، ومن أهمها أزمة فيروس «كورونا» المستجد، الذي جعل من العمل عن بُعد والتعلم عن بُعد واقعًا دفع الكثير من الجامعات ومؤسسات التعليم إلى التوجه نحو تطوير قدراتها لدعم عمليات التعليم عن بُعد.

وأكد د. الجامعي أهمية أن تتفاعل المكتبات مع التحولات والتغيرات وتستفيد من الأزمة الأخيرة وتوقعات المستقبل، وتبادر وتتفاعل بشكل إيجابي تحاول معه تعزيز قدراتها ومواردها وخططها للتفاعل مع التعليم عن بُعد.

وأضاف: إن الملتقى سلط الضوء على دور المكتبات الأكاديمية في ظل النقلة النوعية التي يراد منها تقديم خدماتها من خلال التعليم عن بُعد ودورها في المجال البحثي والاختصاصي، مقدمًا شكره وتقديره للمشاركين في الملتقى والحضور لمساهمتهم في إقامة الملتقى الأول وإنجاحه وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)