36 فرقة أمنية مرورية لفك ازدحام طريق الثمامة

36 فرقة أمنية مرورية لفك ازدحام طريق الثمامة

التعليم السعودي :دفع هطول الأمطار الغزيرة على مختلف مناطق المملكة ومدينة الرياض تحديدا العديد من المواطنين والمقيمين للخروج إلى المتنزهات البرية في منطقة الثمامة، حيث شهدت توقف حركة السير المرورية في الوقت الذي تواجدت 36 فرقة أمنية لمرور الرياض حسب ما ذكره مدير مرور الرياض اللواء عبد العزيز بو حيمد للمساهمة في فك الاختناق الذي شهدته الشوارع الرئيسة المؤدية لمتنزهات الثمامة البرية.

من جانبه أعلن الدفاع المدني على لسان المتحدث الرسمي النقيب محمد الحمادي إنقاذ 11 محتجزا في محافظة الأفلاج ومحتجزين اثنين في وادي الطوقي شمال الرياض جميعهم بصحة جيدة، وذلك حتى ساعة إعداد الخبر مضيفا أن الفرق الميدانية كانت على أتم الاستعداد لمواجهة أية كوارث لا سمح الله ناتجة عن نزول الأمطار الغزيرة على مختلف مناطق المملكة.

وأكد اللواء عبد العزيز بو حيمد مدير مرور الرياض أن الحركة المرورية خلال اليومين الماضيين التي شهدت نزول أمطار غزيرة على مدينة الرياض كانت طبيعية ولم تشهد أي مصاعب ما عدا الضغط الكبير على طريقي الثمامة والجنادرية نتيجة العدد الهائل من المركبات المتوجهة إلى المتنزهات البرية فيها، مضيفا أنه تواجدت 36 فرقة أمنية لتسهيل حركة السير التي شهدت ضغطا رهيبا نتج عنه ازدحام حركة السير.

وقال اللواء عبد العزيز بو حيمد: ”الحوادث المرورية بعد نزول أمطار الأمس تعتبر في حدود الطبيعية، وحركة السير عادية في بقية الطرق الرئيسة والشوارع الدائرية الأخرى ولم تشهد أي حوادث نتج عنها إصابات ولله ال

من جانبه أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني النقيب محمد الحمادي أن الاستعدادات لموسم الأمطار بدأت منذ وقت مبكر حيث شرع الدفاع المدني في تجهيز الفرق الميدانية للاستعداد لأداء مهامها قبل نزول الأمطار على جميع مناطق المملكة مشيرا إلى أن التحذيرات من هطول الأمطار أعلنت عبر رسائل توعوية من خلال وسائل الإعلام سواء رسائل مرئية أو مسموعة أو مقروءة.

وأوضح النقيب الحمادي أن فرق الدفاع المدني على أتم جاهزيتها سواء في المقرات الرئيسة أو الفرق المنتشرة على المحاور التي تشهد تواجدا بشريا، مضيفا أنه تم مباشرة حالتي إنقاذ 11 شخصا في محافظة الأفلاج، إضافة إلى إنقاذ شخصين في وادي الطوقي شمال الرياض، وذلك حتى ساعة إعداد الخبر، وتم إخراجهم جميعا وهم في صحة جيدة.

وأشار المتحدث للدفاع المدني نشر فرق ميدانية في المنتزهات البرية في الثمامة وشرق مطار الملك خالد الدولي التي تشهد إقبالا كبيرا بعد نزول الأمطار، حيث تواجدت منذ وقت مبكر تحسبا لأي طارئ بتواجد قوة بشرية وآليات ومعدات مجهزة.

وقال النقيب الحمادي: ”إن الدفاع المدني طبق خطة مواجهة الأمطار والسيول وهي خطة معدة مسبقا وتؤخذ بها جميع الاحتمالات لما قد تسببه الأمطار، حتى أنها راعت سلوك أفراد المجتمع في حال خروجهم بشكل كبير وهو أمر يؤخذ بالحسبان، وهناك أماكن كثيرة تتمركز بها الفرق”.

حمد”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>