360 تأشيرة لـ”أم القرى” لاستقدام أكاديميين

360 تأشيرة لـ”أم القرى” لاستقدام أكاديميين

التعليم السعودي : منحت وزارة العمل جامعة أم القرى 360 تأشيرة عمل مفتوحة خلال الشهر الماضي لاستقدام أكاديميين من 8 دول، للعمل ضمن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مختلف التخصصات.
وعلمت – مصادر صحيفة -“الوطن” من مصادر مطلعة، أن وزارة العمل وافقت على منح جامعة أم القرى التأشيرات المطلوبة، وتصدرت السودان الدول المستهدفة من قبل الجامعة بـ120 تأشيرة، ثم تركيا بـ60 تأشيرة، فالفلبين 50 تأشيرة، وماليزيا 45، والمغرب 40، وسنغافورة 30، وكوريا الجنوبية 15، وموريتانيا 10.
وكشفت المصادر عن تزايد حجم التأشيرات التي منحتها وزارة العمل للجامعات السعودية لاستقدام أكاديميين من مختلف الدول في الوقت الذي يطالب فيه عدد كبير من الحاصلين على المؤهلات العليا “ماجستير ودكتوراه” ومن بينهم عائدون من برامج الابتعاث الخارجي بتذليل الصعوبات والعراقيل التي تضعها كثير من الجامعات في طريق التحاقهم بالوظائف الأكاديمية التي يتم الإعلان عنها كل عام، ثم يتم شغلها بمتعاقدين. وقالت المصادر إن نسبة المتعاقدين في الجامعات السعودية تتجاوز 55% من إجمالي أعضاء هيئة التدريس.
يذكر أن “الوطن” نشرت قبل عدة أيام خبرا عن موافقة وزارة العمل لجامعة القصيم على استقدام 955 أكاديميا من 9 دول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)