365 طالبة بلا وسيلة نقل في مربة ‎

365 طالبة بلا وسيلة نقل في مربة ‎

التعليم السعودي : تواصلت على مدى الأسبوعين الماضيين معاناة نحو 365 طالبة في مركز مربة، إثر استمرار توقف متعهدي النقل عن العمل لعدم صرف مستحقاتهم المالية للعام الدراسي الماضي من قبل الشركة المتعهدة، وناشد أولياء أمور طالبات ابتدائية ومتوسطة وثانوية مربة، إدارة التعليم بمنطقة عسير إيجاد حل لمعاناتهم.
وفي هذا السياق، أوضح علي لاحق الوائلي بأن الغالب من أولياء الأمور يرتبطون بأعمال يومية بعيدة عن المركز مما يصعب معه العودة لأخذ الطالبات نهاية اليوم الدراسي، كما أن البعض الآخر من المرابطين على الحد الجنوبي وليس لدى بناتهم وسيلة للنقل، مشيرا إلى أن الأحياء والقرى المتضررة من توقف وسائل النقل هي: أحياء، المسريات، والمخطط، والمديري، والنبعة، ورملان، فيما بين محمد مفرح، أن عدم توفر وسيلة للنقل اضطرر العديد من أولياء الأمور إلى استئجار وسيلة نقل خاصة منذ بدأ العام الدراسي وحتى اليوم بمبلغ يصل لـ300 ريال على الطالبة في الشهر.
إلى ذلك، أكد فايع عميش وسلطان عيسى ومسفر “من متعهدي النقل”، أن 25 متعهدا للنقل المدرسي توقفوا عن العمل لعدم صرف مستحقاتهم المتأخرة لنحو 7 أشهر، وأشاروا إلى أنهم أكملوا عمل العام الماضي تقديرا لظروف الأهالي، لافتين إلى أنهم تقدموا بشكوى لإدارة التعليم بعسير منذ العام الدراسي الماضي.
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بمنطقة عسير محمد الفيفي لـ”الوطن”، أن النقل المدرسي من مهام شركة تطوير، والإدارة حريصة على التواصل لإيجاد حل للمشكلة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)