38 مليونا لتجهيز “كليات القنفذة”

38 مليونا لتجهيز “كليات القنفذة”

التعليم السعودي : أكد وكيل جامعة أم القرى الدكتور ثامر بن حمدان الحربي أن جامعة أم القرى تولي كامل اهتمامها ورعايتها لجميع الطلاب والطالبات سواء بمقرها في مكة المكرمة أو فروعها في محافظات القنفذة والليث والجموم.
وأشار في كلمة له خلال تدشينه أمس مشروعات جامعية جديدة بالقنفذة، زادت تكلفتها على 38 مليونا إلى أن الجامعة تحرص دوما على تهيئة جميع الإمكانيات وتسخير كافة السبل التي تعينهم على مواصلة مشوارهم التعليمي وتحصيلهم العلمي بجميع كلياتها وأقسامها العلمية.
من جهته، أوضح عميد كلية الهندسة والحاسب الآلي الدكتور عبدالمجيد بن سعيد الغامدي أن كلية الهندسة قد زودت بسبعة معامل حديثة، لافتا إلى أنه يدرس بها حاليا 46 طالبا جميعهم يتلقون تعليمهم بقسم هندسة التشييد، مبينا أن كلية الحاسب الآلي تضم حاليا 411 طالبا وطالبة منهم 203 طلاب و208 طالبات.
فيما ألمح عميد كلية العلوم الصحية بالقنفذة الدكتور سعيد الغامدي أن الكلية تضم حاليا ثلاثة أقسام علمية يدرس بها 25 طالبا، لافتا إلى أنه يوجد مقترح لإنشاء أربعة أقسام أخرى ضمن الخطة المستقبلية للكلية.
وبين أن الكلية بصدد توقيع اتفاقيات مع الهلال الأحمر السعودي ومستشفى القنفذة العام للتعاون في مجال تدريب طلاب وطالبات كلية الطب، التي ستبدأ مطلع العام الدراسي الجامعي المقبل بخمسة أقسام سريرية وتسعة أقسام أساسية، مفيدا بأن العمل يجري على تعيين أعضاء هيئة التدريس لهذه الكلية الوليدة، مضيفا أنه يتم العمل على استئجار مبنى ليكون مقرا للطالبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)