4 آلاف مدرسة تستقبل طلاب الرياض وشكاوى من تكدس فصول الصف الأول

4 آلاف مدرسة تستقبل طلاب الرياض وشكاوى من تكدس فصول الصف الأول
التعليم السعودي :شهد العام الدراسي الجديد بداية جدّية بعودة مليون بين طالب وطالبة إلى نحو 4 آلاف مدرسة تابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض. وكان المعلمين والمعلمات في استقبال الطلاب والطالبات الجدد بعدد من الهدايا التشجيعية، والبرامج التي تعرف الطالب والطالبة على المدرسة وبعض سلوكياتها.
فيما اشتكى بعض اولياء الامور من وجود تكدس لطلاب الصف الاول في بعض مدارس الرياض بحيث يصل عدد طلاب بعض الفصول الى 30 و 35 طالبا في الفصل الواحد مما يؤثر على سير العملية التعليمية. وقد استعدت «التربية والتعليم» بنين وبنات بمنطقة الرياض منذ وقت مبكر لبدء الدراسة من حيث التجهيزات المدرسية والترتيبات التي سبقت حضور الطلاب .
حيث قامت إدارة تعليم الرياض ببث عدة رسائل تحفيزية للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وأولياء الأمور من خلال شبكات التواصل الاجتماعي ورسائل نصية تزامنًا مع انطلاقة العام الدراسي، داعية فيها الجميع لبذل الجهد لانطلاقة مميزة للعام الدراسي الجديد.
وقامت «المدينة» برصد اليوم الدراسي الأول في مدارس الرياض من خلال زيارات بعض المدارس و أخذ آراء بعض المعلمين وأولياء الأمور.
في البداية قال محمد العتيبي: مدير إحدى المدارس بمكتب التربية والتعليم بقرطبة إننا استعددنا لهذا اليوم وبقية الأيام بتجهيز كافة الاستعدادات لاستقبال طلاب الصف الاول الابتدائي من خلال توفير وسائل الترفيه والتعليم في نفس الوقت لترغيبهم وتحبيبهم في الجو الدراسي مما يجعلهم يقبلون على المدرسة دون خوف أو رهبة من العملية التعليمية . مبينا أن بقية الصفوف قد استلمت الكتب دون أي نقص فيها.
ومن جهته أشار خالد العجيلان وكيل إحدى المدارس في مدينة الرياض أن نسبة غياب الطلاب في المدرسة كانت متوسطة لأن بعض الطلاب يرى ان اليوم الاول من الدراسة ليس بتلك الاهمية التي تجعله يحرص على الحضور فهم يرون أن اليوم الاول خاص بتوزيع الكتب فقط دون تدريس أي حصة مؤكدين أنهم يخرجون في هذا اليوم في فترة مبكرة من وقت العمل.
ومن جهته قال المعلم نائف العتيبي معلم في إحدى مدارس الرياض الابتدائية : إن هناك سوء نظافة في بعض المدارس في هذا اليوم ويعود سبب ذلك الى قلة العماله في هذه المدارس لأنه لا يوجد متعاهدون لتوفير عمالة يقومون بنظافة المدارس، مما جعل بعض المدارس يأتي بعمالة من خارج المدرسة لتنظيف المدارس الا ان تلك النظافة لم تكن على الشكل المطلوب الذي يجعل الطلاب والمعلمين يشعرون بالراحة أثناء الدوام في اليوم الاول.
و عبّر عدد من اولياء الامور عن إستيائهم من بعض إجراءات المدارس بحيث قال على الحربي: إن هناك تكدسا لطلاب الصف الاول في بعض مدارس الرياض بحيث يصل عدد طلاب بعض الفصول الى ثلاثين وخمسة وثلاثين طالب في الفصل الواحد مما يؤثر على سير العملية التعليمية بل وصل الامر بأن بُحث لإبنائنا عن أماكن في المدارس الاهلية التي تستنزف الاموال من جيوبنا ولا تقدم تعليما مميزا لأبنائنا ولكنا مضطرون الى ذلك.
كما أكد سامي الذبياني أحد اولياء الامور أن هناك كثيرا من الاحياء في مدينة الرياض تفتقر الى عدد من المدارس سواء للبنين او البنات مما سبب الكثير من المشكلات لأهل الحي اذ يضطر الكثير منهم الى اللجوء الى الاحياء المجاورة التي تعاني ايضا من قلة المدارس وكثرة اعداد الطلاب مما اجبر الكثير منا الى التوجه للمدارس الاهلية الا انها الاخرى رفضت القبول بحجة ارتفاع الاعداد داخل الفصول، كما اننا اتجهنا الى مراكز القبول بمكاتب التربية والتعليم في الرياض الذين بدورهم أرسلونا الى تلك المدارس التي تبعد عنّا ولم تستجب مطالبنا فأصبحنا ضائعين بين مكاتب القبول وبين هذه المدارس !!.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)