4 برامج تدريب جديدة بـ”أكاديمية الحوار”

4 برامج تدريب جديدة بـ”أكاديمية الحوار”

التعليم السعودي :تعتزم أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني إطلاق أربعة برامج تدريبية جديدة، للتدريب، متخصصة، ضمن برامج التدريب المجتمعي، وبرامج التدريب على الحوار الأسري، في مقر الأكاديمية بالرياض، على أن يخصص برنامجان للرجال، ومثلهما للنساء، يتناولان الحوار بين الأزواج، وتنمية مهارات الاتصال في الحوار.
ويهدف برنامج الحوار الزوجي إلى التأسي بالهدي النبوي في حوار الأزواج، وتنمية مهارات الحوار الزوجي الإيجابي، والتعرف على خصائص شريك الحياة الحوارية، والتعامل مع العوامل الشخصية المؤثرة على الحوار، وتطبيق المشارك المهارات اللفظية المناسبة أثناء الحوار.
ويعتبر الحوار الأسري من المشاريع المهمة التي يتبناها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لنشر المفاهيم الثقافية والاجتماعية للحوار الأسري، وإبراز أهمية الحوار الأسري، ودوره في مواجهة الانحرافات السلوكية والفكرية، وإشاعة ثقافة الحوار الأسري في المجتمع لمعالجة القضايا التي تحول دون النشر الواعي لثقافة الحوار داخل الأسر والتي تعد اللبنة الأولى في المجتمع والعامل الرئيسي لنجاح أي حوار في المجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)