4 تخصصات جديدة بـ«الدراسات البحرية» في جامعة المؤسس

4 تخصصات جديدة بـ«الدراسات البحرية» في جامعة المؤسس

التعليم السعودي : كشف المتحدث باسم جامعة الملك عبدالعزيز في جدة الدكتور شارع البقمي، اعتماد عدد من البرامج الدراسية الجديدة للعام الدراسي القادم منها 4 تخصصات في كلية الدراسات البحرية.

وقال لـ«عكاظ» إن التخصصات تشمل «الهندسة البحرية والملاحة والمساحة والموانئ والنقل البحري»، إضافة لاعتماد عدد من التخصصات في كلية السياحة، تشمل «الفندقة والضيافة والسفر والسياحة وتخصصا جديدا لكلية المجتمع متمثلا في دبلوم تقنية التعقيم»، مؤكداً أن اعتماد التخصصات الجديدة جاء لتلبية حاجات سوق العمل.

ولفت البقمي إلى أن عدد المقاعد المتاحة للقبول للعام الجامعي الجديد يبلغ 15300 مقعد، إذ إن أقل نسبة تم قبولها للدرجات الموزونة 80 للطلاب والطالبات في المسارين العلمي والإداري، وذلك عقب الفرز الثاني الذي أجرته الجامعة وتم تخفيض النسب من 82,95 إلى 80 لشغر المقاعد.

وأوضح أن أبرز المشكلات التي تواجه الطلاب تتمثل في عدم تأكيد القبول أو تغيير الرغبة من علمي إلى أدبي، لذا قامت الجامعة بمنح الطلاب فرصة من خلال الصفحة الرئيسية على حساب الطالب في بوابة القبول، وذلك بالضغط على طلب التغيير أو تأكيد الرغبة وهذه الخدمة متاحة إلى يوم 18 من الشهر الجاري وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)