4 قتيلاً في هجوم لـ «القاعدة» على ثكنة عسكرية باليمن

4 قتيلاً في هجوم لـ «القاعدة» على ثكنة عسكرية باليمن

التعليم السعودي : قتل 24 شخصًا بينهم خمسة عسكريين أمس الاثنين في هجوم شنه مقاتلو تنظيم القاعدة ضد ثكنة عسكرية على تخوم مدينة لودر بمحافظة ابين جنوب اليمن وفي اشتباكات تلت هذا الهجوم، حسبما أفادت مصادر عسكرية وقبلية.
وحسبما نقلت – مصادر الصحيفة –  وشن مقاتلو القاعدة هجوما فاشلا آخر على نقطة أخرى للجيش جنوبي لودر بحسبما أفادت مصادر محلية دون أن يتضح ما إذا كان الهجوم أسفر عن ضحايا.
ويؤكد الهجومان سعي التنظيم المتطرف إلى السيطرة على هذه المدينة الإستراتيجية التي تقع منطقة اتصال بين عدة محافظات بجنوب اليمن.
وذكرت المصادر العسكرية والقبلية والمحلية أن بين القتلى خمسة عسكرييين وأربعة مسلحين من أبناء القبائل الذين يقاتلون إلى جانب الجيش، فيما قتل 15 عنصرًا من القاعدة في الاشتباكات المستمرة بحسبما أفادت وزارة الدفاع اليمنية في بيان.
ونقلت جثث مقاتلي القاعدة إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين على متن ثلاث مركبات.
وتقع لودر في محافظة ابين التي تسيطر القاعدة على قطاعات واسعة منها منذ نهاية مايو 2011 والتي تشهد مواجهات دامية مستمرة بين عناصر التنظيم المتطرف والقوات الحكومية التي تحاول استعادة السيطرة على المحافظة وخصوصا على عاصمتها زنبجار.
وتتخذ القاعدة في جنوب اليمن اسم «أنصار الشريعة» وتسيطر أيضا على أجزاء من محافظة شبوة المجاورة.
وتتبع الثكنة العسكرية اللواء 111 مدرع وتقع في شرق مدينة لودر، وهي مدينة كبيرة تقع على مسافة 150 كيلومترا شمال شرق زنجبار.
واستهدف المسلحون المتطرفون الثكنة العسكرية بالرصاص وتبع ذلك اشتباكات عنيفة بين عناصر القاعدة من جهة والجيش والمقاتلين القبليين الموالين للحكومة من جهة اخرى.
من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني أن شرطيا قتل وأصيب آخر أمس الاثنين في هجوم مسلح بمدينة عدن، كبرى مدن جنوب اليمن التي تشهد تصاعدا للعنف من قبل تنظيم القاعدة.
ونقلت وكالة «فرانس برس» عن المصدر قوله إن «مسلحين فتحوا النار على مركبة لقوى الأمن في حي المنصورة ما أسفر عن مقتل سائق المركبة وإصابة آخر كان على متنها».
وأكد شهود عيان حصول الهجوم مشيرين إلى أنه تم في وقت مبكر في وسط حي المنصورة، وهو حي بعدن يشهد تصاعدا لوتيرة الهجمات المنسوبة إلى تنظيم القاعدة.
وكان عنصران من القاعدة قتلا الجمعة في انفجار أمام مركز للمخابرات في الحي.
وذكرت القاعدة في بيان أنهما قتلا بسبب خطأ في جهاز توقيت قنبلة كانا يحاولان زرعها في المكان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)