4 مجالس علمية لتعيين الأكاديميين بالجامعات الناشئة

4 مجالس علمية لتعيين الأكاديميين بالجامعات الناشئة

التعليم السعودي : كشف الدكتور راضي الشمري المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام في جامعة حائل _بحسب عكاظ_ أن النظام الحالي لتعيين أعضاء هيئة التدريس ليس فوريا ويتم من خلال 4 مجالس علمية في الجامعات الناشئة، بدءا من مجلس القسم الذي يختار أو يستقطب المحاضر والمحاضرة أو خريجي الدرجات العليا، ومن ثم الرفع من مجلس القسم لمجلس الكلية، ثم المجلس العلمي للجامعة، وأخيرا لمجلس الجامعة لاعتماد التعيين أو رفضه، موضحا أن دورة وإجراءات التعيين كانت تنتهي برأي المجلس العلمي، وأصبحت ترفع لمجلس الجامعة المرجع الرئيسي لكل المجالس في الأقسام والكليات.

وكشفت آلية تقويم المتقدمين وشهاداتهم العلمية بغرض التعيين في عضوية هيئة التدريس من غير المعيدين والمحاضرين، التي أصدرتها وكالات الجامعات الناشئة للدراسات العليا والبحث العلمي عن حجز الجامعات وظائف المبتعثين من طلابها تمهيدا لتعيينهم عليها في حالة الانتهاء من الدراسة.

وتعمل عدد من الجامعات على قبول المتقدمين من السعوديين والسعوديات على الوظائف أعضاء هيئة التدريس في تخصصات مشغولة بمتعاقدين، مع حجز الوظائف لبعض الجامعات لطلابها المبتعثين والمبتعثات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)