4 محاور تعليمية لتحقيق التحول الوطني

4 محاور تعليمية لتحقيق التحول الوطني

التعليم السعودي : حدد وكيل وزارة التعليم، رئيس اللجنة التوجيهية في منتدى ومعرض التعليم الدولي الدكتور سعد الفهيد، أربعة أسس أساسية تعمل عليها الوزارة لتحقيق التحول الوطني والاستثمار في التعليم، من خلال توسيع مجالات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتوسع في التعليم الأهلي العام ليستهدف الوصول بنسبة مشــاركة القطاع الخاص إلى 25 % من الدور الحكومي، وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك إستراتيجي.

أربعة محاور
أضاف الفهيد أن هذه الأسس تشمل أربعة محاور تؤكد على استمرار دعم الاستثمار في التعليم الأهلي العام والجامعي، وتخصيص عدد من المدارس الحكومية وتحويلها إلى مدارس مستقلة، والدخول في شراكة مع القطاع الخاص لتمويل وتشغيل المدارس الحكومية، وإنشاء شركة للاستثمار في منظومة شركة تطوير القابضة.
وقال إن الوزارة تتجه للاستثمار في التعليم تماشيا مع الرؤى الإستراتيجية والتوجهات الاقتصادية للخطط التنموية للمملكة، مؤكدا أهمية فعاليات منتدى ومعرض التعليم الدولي الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الثلاثاء المقبل.

فرص الاستثمار
أضاف الفهيد أن المؤتمر يتيح الكثير من الفرص أمام جهات عالمية للتعرف على فرص الاستثمار في السوق السعودية، وتزداد أهميته بالنظر إلى موضوعه الرئيس وهو الاستثمار في التعليم، حيث يسعى سوق التعليم السعودي إلى صنع فرص استثمارية بقيمة 1.4 تريليون عند بلوغ العام 2020، مؤكدا أنه من المتوقع أن يسهم المنتدى في تطوير التعليم الأهلي على كل المستويات، وذلك بعقد شراكات مع جهات عالمية في مجال التعليم، وتعزيز كفاءة المهتمين بالمجال فنيا وعلميا، إلى جانب تعزيز الوسائل المفيدة في تحقيق استخدام أمثل لمصادر التعليم في المنطقة، واستعراضه أحدث التقنيات والحلول المعرفية من الموردين المحليين والعالميين للتجهيزات التعليمية لتحسين بيئة التعليم العام، وتطوير المناهج الدراسية والأنشطة غير الصفية.

تحول وطني
أشار الفهيد إلى أن المؤسسات الحكومية تتجه نحو التحول الوطني لإحداث التغيير المأمول في السياسة الاقتصادية، وتنويع مصادر الدخل، وتعزيز كفاءة استغلال الموارد الاقتصادية والقدرات الصناعية، والتحول نحو الاقتصاد المعرفي، واستغلال كل القطاعات التي يمكن أن تدر دخلا وتعزز مشاركة القطاع الخاص في التنمية المستدامة.
وأبان أن المعرض يمثل المناسبة السنوية والرسمية للوزارة، وهو الأكبر من ناحية الفعاليات والأكثر حضورا حيث يشارك فيه أكثر من 40 ألف زائر، ويحظى بحضور صناع القرار في الجهات الحكومية والوزارية في المملكة ودول الخليج بحسب ما ذكرته صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)