4 مدن جديدة بالمملكة للجامعة المفتوحة

4 مدن جديدة بالمملكة للجامعة المفتوحة

التعليم السعودي: كشف مستشار رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة الأمير تركي بن طلال، أن الجامعة تعكف على إنشاء مدن جامعية في كل من جدة، والمدينة المنورة، وحائل والمنطقة الشرقية، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، إضافة إلى اعتماد تخصصاتها حسب حاجة سوق العمل، ومدى جدوى هذا الأمر بالنسبة للجامعة.

وأوضح أن كل بلد تختلف حاجته للعمل، وهذا ما سيؤخذ في الحسبان عند توسع الجامعة. وأكد الأمير تركي في تصريح إلى “الوطن” أن درجات الماجستير والدكتوارة في الجامعة العربية المفتوحة ستعتمد قريباً، وأن الأهم هو البداية الجادة، مبيناً أن لدى الجامعة سبعة فروع في دول عربية، وأن فلسطين والسودان واليمن ستكون في الخطة المقبلة. وقال إن فلسطين تأتي في المقدمة قائلا “إن الترتيبات على قدم وساق مع السلطة الفلسطينية لفتح فرع للجامعة هناك”.
وأفصح الأمير تركي بن طلال عن أن للمرأة نصيبا كبيرا من الجامعة العربية المفتوحة، وأن نصف عدد الطلبة من النساء، مؤكدا أن “التعليم عن بعد” هو مستقبل العالم، وأن التكلفة العالية للتعليم العالي وصعوبة قبول الطلاب والطالبات هي التي دعت إلى إقبال الناس على هذا النوع من التعليم، وأن اقترابا تدريجيا “للتعليم عن بعد” بدا واضحا نظرا لكثرة انشغال الناس، وعدم وصول التعليم العالي لكافة المناطق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)