4 مشاريع بين مدينة التقنية وجامعة فيصل

4 مشاريع بين مدينة التقنية وجامعة فيصل

التعليم السعودي – متابعات : وقع رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود، ومدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد العوهلي، أمس، 5 اتفاقيات تعاون بين المدينة والجامعة، لتنفيذ المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك، والاتفاقيات، هي:
1 – مشروع «مركز ريادة الأعمال».
2 – مشروع «توصيف الخارطة الوراثية للإبل العربي لاستخدامها في تحديد التنوع الوراثي لرفع كفاءة إبل السباق والإنتاج، وتحديد الصفات الظاهرية المميزة لإبل المزايين».
3 – مشروع «استخلاص وتنقية ودراسة خصائص مكونات الجوجوبا وزيت الجوجوبا».
4 – مشروع «بحوث الجينوم لمرضى الأنيميا المنجلية».
وأكد رئيس المدينة، عقب توقيع اتفاقيات التعاون، على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين المدينة والجامعة في المجالات البحثية كافة لخدمة الأهداف المشتركة، مشيدا بالإمكانات والتطور الذي تشهده الجامعة، مما يؤهلها للمساهمة بدور فاعل في النهضة العلمية والبحثية.
من جانبه، أكد معالي مدير الجامعة على أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة والمدينة، مشيرا إلى أن الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين تعزز العلاقة بين الجانبين في مجالات عدة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)