4.5% زيادة السعوديين المصابين بالايدز سنوياً

4.5% زيادة السعوديين المصابين بالايدز سنوياً

التعليم السعودي :انضمت 1195 حالة إصابة جديدة بالايدز في المملكة منها (459 سعودي) و( 736 غير سعودي ) إلى الحالات المكتشفة خلال العام الماضي 2011م ولوحظ ارتفاع في عدد السعوديين المصابين بالمرض بما نسبته 4.5% عن الحالات المكتشفة في العام 2010م ويقل بمعدل 4.7% عن العام الذي قبله 2009م.
وأشار مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة أن أعراض الإصابة بمرض الايدز تكمن في ارتفاع في درجه الحرارة مع العرق الليلي الغزير الذي يستمر عدة أسابيع دون سبب معروف وتضخم العقد اللمفاوية خاصة الموجودة في العنق والإبط وثنية الفخذ دون سبب معروف وسعال جاف يستمر عدة أسابيع دون سبب معروف وإسهال ليس له سبب واضح يستمر عدة أسابيع ويصحب الأعراض السابقة في بعض الأحيان اعتلال عام في الصحة والشعور بالإنهاك وهبوط في الوزن.
وأظهرت البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية عام 2008 أن 33.3 مليون نسمة يحملون فيروس الإيدز، وأن عام 2008 شهد إصابة نحو 2.6 مليون إصابة جديدة بذلك الفيروس و1.8 مليون حالة وفاة بسببه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>