40 ألف معلم ومعلمة بالشرقية يتدربون على إخلاء المدارس

40 ألف معلم ومعلمة بالشرقية يتدربون على إخلاء المدارس

التعليم السعودي – متابعات : كشفت إدارة الدفاع المدني في المنطقة الشرقية عن تدريب منسوبي ومنسوبات مدارس التعليم في المنطقة الشرقية على خطط الإخلاء والسلامة بمدارس ومكاتب البنين والبنات بكافة المراحل، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الأخرى، حيث يبلغ عدد المعلمين والمعلمات في المنطقة الشرقية 40 ألفا.

وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، تقام فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، والمعرض المصاحب لها، وسيقام هذا العام تحت شعار: (المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة) بمقر مركز معارض الظهران الدولية (إكسبو) بحضور صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية.

وأوضح مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العميد راشد المري ان الرعاية والدعم الدائم لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية والفعاليات والأنشطة التي تقيمها من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه تجسد حرص سموهما على سلامة المواطنين والمقيمين بالمنطقة.

وقال الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العميد منصور الدوسري: ان تدريب منسوبي ومنسوبات التعليم على السلامة وخطط الاخلاء في المرافق التعليمية يكون بالتعاون بين الدفاع المدني وجمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية، وذلك بإلقاء محاضرات بالمدارس يقدمها عدد من المدربين والمدربات بعد اتمام الدورات التدريبية.

وأضاف الدوسري أن المدربات حصلن على دورات من الدفاع المدني في المنطقة الشرقية أقيمت في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، ولديهن التأهيل الكامل لتقديم الارشادات والنصائح بالمدارس بالاضافة إلى محاضرات تقدم من ضباط متخصصين من الدفاع المدني لمدارس البنات من خلال الدوائر التلفزيونية المغلقة. ومحاضرات وملتقيات تقوم بها إدارات الدفاع المدني في محافظات المنطقة الشرقية.

وأشار الدوسري الى أنه تم الزام المرافق التعليمية بإجراء فرضية اخلاء بكل فصل دراسي وهي مستمرة في مدارس البنين والبنات، حيث هناك عدد من المدارس تقوم بعمل أكثر من خطة اخلاء في العام الدارسي بالتعاون بين مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية وتعليم الشرقية في تنفيذ اشتراطات وتوجيهات الدفاع المدني، سواء اقامة المحاضرات داخل المدارس أو توزيع المطويات والبروشورات للبنين والبنات.

وأوضح العميد منصور الدوسري أن المعرض المقام بمناسبة الاحتفال بفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني يشتمل على ما يقارب 50 ركناً وجناحا توعوياً وتعريفياً تعنى جميعها بمستجدات مكافحة الحرائق والإنقاذ والسلامة والصحة، كما تركز الجهات المشاركة في جهودها على مجال السلامة، بالإضافة الى التعريف بالخدمات التي يقدمها الدفاع المدني للمواطنين والمقيمين وفقاً لصحيفة اليوم.

189f4b45e9296837cc4f99b254241805

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)