40 شركة تطرح 3 آلاف وظيفة في معرض المهنة

40 شركة تطرح 3 آلاف وظيفة في معرض المهنة

التعليم السعودي : ترعى الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة كشريك استراتيجي، معرض المهنة وريادة الأعمال الذي تنظمه جامعة الأعمال والتكنولوجيا في إطار خططها لدعم التوطين والتشجيع على العمل غداً (الإثنين) في فندق الهيلتون بجدة، بمشاركة 40 شركة محلية ودولية تطرح قرابة 3 آلاف فرصة وظيفية للخريجين والباحثين عن عمل.

وأوضح المدير العام لمركز المهنة والتدريب التعاوني الدكتور لؤي الطيار، أن المعرض الذي تنظمه الجامعة لمدة 3 أيام، يستقطب كبريات الشركات في مجالات الهندسة والإدارة وقطاع البنوك والشركات المالية والتنمية البشرية، مشيراً إلى أنه سيضم 30 جناحاً لمؤسسات من مختلف القطاعات المالية والصناعية والخدمية والمهنية وتجارة التجزئة.

وأشار إلى أن المعرض يهدف لتقديم الإرشاد الشخصي والمهني لطلبة المدارس في المرحلة الثانوية والجامعة والمعاهد المهنية، كما يوفر فرص اللقاء المباشر بين راغبي الوظائف والشركات مما يعزز من فرص التوظيف، ولفت إلى تخصيص قسم لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة يمكنهم من الالتقاء بالشركات الداعمة لمشاريعهم، مشيراً إلى أن أبرز التحديات التي تواجه هذه المنشآت تتعلق بالتمويل والتسويق وعدم اتخاذ التدابير التحوطية لمواجهة المتغيرات في سوق العمل، ونوه بجهود الدولة من أجل دعم سوق العمل، مشيراً إلى سعي الجامعة لمواكبة مستجدات سوق العمل في إطار تعليم مهاري تطبيقي يعلي من قيم العمل ومهارات التواصل المشترك والفعال لإنجاح المؤسسات.

وقال: «لا شك أن العمل في المشاريع التجارية وريادة الأعمال من أكثر المواضيع أهمية في وقتنا الحالي. ولهذا السبب فإن جامعة الأعمال والتكنولوجيا ستطلق مبادرة مرتبطة مع رؤية المملكة 2030، وذلك من طريق تنظيم برنامج عيادات إدارة وريادة الأعمال لعام 2017».

ويدعم برنامج عيادات إدارة وريادة الأعمال أصحاب المشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال تزويدهم بنصائح واستشارات وإرشاد وتوجيه وإشراف وتدريب وبرامج مساندة وروابط لقصص نجاح، ونقطة تواصل مع داعمي رواد الأعمال وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)