40 مشرفة تربوية يرفضن تنفيذ قرار التشكيلات الإشرافية بعسير

40 مشرفة تربوية يرفضن تنفيذ قرار التشكيلات الإشرافية بعسير

التعليم السعودي – متابعات – : رفضت 40 مشرفة تربوية في منطقة عسير تنفيذ قرار التشكيلات، واتهمن اللجنة المكلفة بذلك بانعدام المصداقية والشفافية، حيث لم تراعِ الشروط الواجب توافرها في المرشحات من حيث مدة الخدمة في الإشراف والكفاءة في العمل. على حد قولهن.
وقالت المشرفة “م.ن” : إن 40 مشرفة تربوية اعترضن على تنفيذ القرار وتقدمن بشكوى إلى مدير عام التربية والتعليم.
وأضافت أنهن “أكدن في الشكوى عدم استعدادهن لتنفيذ القرار”، مشككات في عدالة اللجنة المكلفة وقلن: إن المشكلة في عدم وجود معايير واضحة يتم على أساسها تطبيق هذا القرار. وطالبن بأحقيتهن في الاطلاع على البنود والمعايير التي يتم الترشيح على أساسها.
وقالت: “كما أننا سمعنا عن عدم تطبيق القرار الوزاري في العديد من مناطق المملكة، وأنه قد تم تأجيل تنفيذ القرار لمدة عامين”.
وشكت من توزيع استمارات على منسوبات الإشراف النسوي ومراكز التدريب التابعة للإشراف النسوي بعسير باسم بيان لكل موظفة تعليمية تحت اسم لجنة التشكيلات الإشرافية ترغم الموظفة على النقل وتحديد خمس رغبات وتؤكد حرص القيادة النسوية بأبها على تعبئة ذلك إلزامياً لكل موظفة.
من جهتها، بينت مديرة إدارة الإشراف التربوي بأبها نورة آل مفرح : أن اللجنة المكلفة بمتابعة اللجان الإشرافية هي لجنة رئيسية برئاسة جلوي آل كركمان وعضوية كل من المساعد للشؤون التعليمية محمد عريدان ومدير الإشراف التربوي علي عوضة ومدير الأمانات علي الثوابي ومديرة الإشراف في أبها.
وأضافت أن هناك لجنة فرعية برئاسة المساعد للشؤون التعليمية فاطمة لاحق وعضوية كل من مديرة الإشراف ومديرة شؤون المعلمات ومديرة قسم المتابعة.
وأكدت آل مفرح أن هناك استمارات مرفقة مع هذا التعميم الوزاري يتم على أساسها التقييم الذي يتم عن طريق تعبئة استمارة محددة من قبل الرئيس المباشر في العمل ودور اللجنة هو استقبال هذه الاستمارات وفرزها وإرسالها للوزارة وفقاً للمعايير الموجودة وعلى أي مشرفة تشكك في قرارات اللجنة أن تتجه إلى إدارة الإشراف بأبها للاطلاع على هذه المعايير.
من جانبه، قال مدير عام إدارة التربية والتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان: “إن هذه التوجيهات وزارية وليست من إدارة تعليم عسير، وهي عبارة عن هيكلة للإشراف والاستغناء عن الأعداد الزائدة المختصة بعدد من المدارس، وهي محددة من الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، وكذلك لتحديد الأعداد التي يحتاجها كل مركز إشرافي بشعبه وأقسامه، بما يتوافق مع الاحتياجات بالوزارة”، مشيراً إلى أنه جرى تشكيل لجان على مستوى الوزارة ولجان أخرى على مستوى تعليم عسير لتنفيذ هذه المهام.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    rose666

      آرجو ان ترسل لجنة تحقيق من الوزارة لآعضاد اللجنة من نسا ورجال وآرجو ان يرسل جميع المتضررين من جلوي ونورة مفرح وفاطمة لاحق وعريدان خطابات تظلم الي هيئة مكافحة الفساد وحقوق الانسان وسيرون عجبااااا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)