40 معيدة ومحاضرة يختتمن برنامج «تأهب»

40 معيدة ومحاضرة يختتمن برنامج «تأهب»

مدونة التعليم السعودي – متابعات : اختتمت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل ممثلة بوكالة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، مبادرة «تأهب» لتهيئة المعيدين والمحاضرين للدراسات العليا.

وأكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. فهد الحربي أهمية البرنامج للمعيدات والمحاضرات المؤهلات للابتعاث، أن أهم ما يميز البرنامج نقل تجارب متنوعة لمبتعثين سابقين أو من هم على رأس الابتعاث لتقديم نصائح وخبرات لا يمكن تقديمها إلا من الأشخاص الذين خاضوا تجربة الابتعاث مسبقا، والأهم أن جميع الضيوف المشاركين في تقديم الورش التدريبية أو المشاركين في نقل تجاربهم هم في تخصصات مشابهة لتخصصات المشاركات، مما يعطي البرنامج خصوصية لا يمكن توفرها في برامج تأهيل المبتعثين الأخرى العامة التي تكون على مستوى الجامعة. وأوضحت وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي د. ظبية البوعينين بأن البرنامج تطبيقي ضم ما يقارب 40 مشاركة من معيدات ومحاضرات بإشراف من مرشدات أكاديميات، وتم شرح الخطوات اللازمة للحصول على القبول الأكاديمي من البداية إلى النهاية، ومعرفة أفضل الجامعات في العالم وإجراءات الابتعاث كاملة، يتخلله استضافات لأصحاب الخبرات والتجارب في الدراسات العليا خارج المملكة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)