40 وظيفة نسائية في مصلحة الزكاة والدخل

40 وظيفة نسائية في مصلحة الزكاة والدخل
التعليم السعودي – متابعات – : كشف نائب رئيس اللجنة المالية بمجلس الشورى الدكتور حاتم المرزوقي في معرض رده على تساؤلات وملاحظات أعضاء المجلس على تقرير مصلحة الزكاة والدخل أمس، بأن المصلحة قامت باستحداث 40 وظيفة نسائية في مصلحة الزكاة وبأنها أنشأت أقساما نسائية فيها.
ووافق مجلس الشورى أمس على أن تشرع مصلحة الزكاة والدخل في تبسيط وتسريع إجراءات جباية الزكاة من المكلفين، كما وافق على أن تضع مصلحة الزكاة برنامجا زمنيا محددا للتحول الكامل للنظام الإلكتروني لجباية الزكاة، كما وافق على إعادة النظر في استقلالية اللجان الابتدائية وزيادة عدد اللجان الاستئنافية.
كما وافق مجلس الشورى خلال التصويت على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية على تقرير ديوان المظالم على زيادة الاعتمادات المالية المخصصة للتدريب، وكذلك اعتماد المبالغ المالية اللازمة لبناء مقار رئيسية للديوان والمحاكم التابعة له.
وخلال التصويت على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن تقرير وزارة النقل وافق المجلس على أن تقوم وزارة النقل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة الطرق المناسبة لمعالجة زحف الرمال على الطرق السريعة، وكذلك أن تقوم الوزارة بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر السعودي لتوفير مراكز للإسعافات الطبية ومهابط للإسعاف الطائر في الطرق السريعة.
كما وافق المجلس على مشروع اتفاق تعاون بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية في مجال الرياضة بالصيغة المرافقة، والتي كانت توصية لجنة الشؤون الاجتماعية.
كما وافق المجلس بالأغلبية على الموافقة على النظام (القانون) الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)