400 تربوية يحتفين باليوم العالمي للطفل بتعليم مكة المكرمة

400 تربوية يحتفين باليوم العالمي للطفل بتعليم مكة المكرمة

التعليم السعودي – واس : احتفت اليوم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة رياض الأطفال, باليوم العالمي للطفل تحت عنوان “من حقي أن أكون” .
وأوضحت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية آمنة الغامدي, أن اهتمام الدولة – رعاها الله – بهذه المرحلة يدل على ارتقاء التعليم وزوايا اهتمامه، مشيدةً بدور الحضانات المنظمة والفاعلة واهتمامها بزرع السلوكيات وتقديم بيئات صحية للأطفال .
من جهتها أكدت مديرة إدارة رياض الأطفال تهاني قدسي, أن أطفال العالم يحتفلون اليوم بهذا اليوم بعد أن أقرته الأمم المتحدة بوصفه يوم التآخي والتراحم والتفاهم بين الأطفال على النطاق العالمي, وذلك من أجل الرحمة بين الأطفال وحث البالغين على تعليم الصغار القيم والأخلاق الحميدة, مؤكدةً ما قررته الشريعة بالاهتمام بالأطفال واثبات حقوقهم ،مُبينة أهمية الوعي بتمكين الطفل من حقوقه وحمايته من الإيذاء والإهمال, وذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة والمؤسسات التعليمية والاجتماعية .
كما قدمت ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للطفولة تقديم حلقة عملية عن صُنع بعض المأكولات, ومساكن الحيوانات, ومسرح العرائس وصُنع عش العصفور, وحقيبة الإسعافات الأولية وغيرها من الحلقات والورش والبرامج الفاعلة التي قام بتنفيذها داخل الروضات أمهات الأطفال وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)