400 طالب في «إبداع 2022».. «تعليم الشرقية»: الموهوبون ثروة وطنية

400 طالب في «إبداع 2022».. «تعليم الشرقية»: الموهوبون ثروة وطنية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، أن الموهوبين في كل مجتمع يعتبرون الثروة الوطنية والطاقة الدافعة نحو الحضارة، وخير شاهد على ذلك ما تحظى به برامج الموهوبين والموهوبات على مستوى المملكة من اهتمام متقطع النظير من قبل قيادتنا الرشيدة «وفقها الله»، مضيفًا: «من هذا المنطلق يأتي اهتمام وزارة التعليم بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع لاستكشاف موهبة أبنائها الطلبة من خلال إعداد البرامج والكوادر المهنية الكفيلة باستخراج هذا الكنز المكنون وإطلاق إبداعاتهم من فوق قاعدة صلبة».ووقف د. العتيبي على سير المرحلة الأولى من الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2022» والتي تمثل مسابقة علمية سنوية تقوم على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، من خلال تقديم مشاريع علمية فردية وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة بالمشروع، ويتم تحكيمها إلكترونيًا من قبل نخبة من الأكاديميين في الجامعات والمختصين وفق معايير علمية محددة بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

من ناحيته، أشار مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص إلى مشاركة أكثر من 400 طالب من خلال 6 معارض في كلٍ من الدمام والخبر والظهران والقطيف والجبيل، لافتاً إلى أن الفائزين في هذه التصفية يتنافسون مرة أخرى على مستوى المناطق ويتأهل منهم مجموعة تحضر المنافسات النهائية على مستوى المملكة والمقرر إقامتها في المدينة المنورة والفائزين منهم يمثلون المملكة في المعارض الدولية على مستوى العالم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)