400 كشاف يتولون رعاية المعتمرين وزوار البيت الحرام

400 كشاف يتولون رعاية المعتمرين وزوار البيت الحرام

التعليم السعودي : يواصل كشافة تعليم مكة المكرمة خدمة المعتمرين واستقبال الوفود الطلابية القادمين من أنحاء المملكة لأداء مناسك العمرة عبر مركز الخدمة الرمضاني الكشفي بجوار المسجد الحرام، وتقديم الخدمات التطوعية عبر فرق ميدانية كشفية متنوعة تقدم عدة خدمات داخل المسجد الحرام، وفي ساحاته وأروقته والمتمثلة في خدمة العربات لكبار السن، وخدمة سيارات الجولف لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
كما يقدم الكشافة بخدمة الإرشاد للتائهين، ومساندة الجهات الأمنية في التنظيم بالساحات، وكذا خدمة إفطار الصائمين مع الجمعيات الخيرية، وتوزيع المياه والعصائر والمشروبات الساخنة، وتقديم الإسعافات الأولية والمساندة مع الشؤون الصحية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من البرامج التربوية المقدمة للكشافين والجوالة المشاركين في مقر المركز الكشفي بأجياد، بمشاركة 400 كشاف هذا العام.
وأوضح مدير عام التعليم في منطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، أن العمل الطلابي التطوعي الكشفي في هذه الأوقات المباركة والمكان المبارك مطلب تربوي واستثمار حقيقي لطاقات الطلاب ومواهبهم وقدراتهم لتقديم الخدمات المميزة لضيوف الرحمن بالصورة المثلى، بما يعكس الصورة الحقيقية لأبناء مكة وكشافتها وبما يستحقه ضيوف الرحمن من حسن الوفادة والرفادة.
وبين الحارثي أن الإدارة التعليمية حرصت على عقد شراكات مع العديد من الجمعيات الخيرية والتعاون مع الجهات الحكومية ليسهم الطلاب والكشافة في تقديم الخدمات وتسهيل المهمات ببرامج متعددة وأنشطة متنوعة تتظافر فيها الأدوار وتتكاتف فيها الجهود مع ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة المعتمرين وقاصدي البيت الحرام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)