403 معلمين يطالبون بالإنصاف من قرار تحويلهم من المستوى الخامس إلى الأول

403 معلمين يطالبون بالإنصاف من قرار تحويلهم من المستوى الخامس إلى الأول

التعليم السعودي : طالب 403 معلمين إنصافهم من القراره الذي أصدره مدير عام الشؤن الإدارية والمالية والذي يقضي بتحويلهم من المستوى الخامس إلى المستوى الأول ، حيث اعتبروه قراراً تعسفياً وفي إجحافاً لحقوقهم .
وأشار القرار إلى نتيجة قضايا المعلمين جاءات من الإدارة العامة للمتابعة بطلب تحويلهم للعمل الإداري ، إلا أن عدم توفر وظائف إدارية مناسبة لهم وفق تصنيف وزارة الخدمة المدنية ولحاجة الوزارة لوظائفهم الحالية ، وتوفر وظائف بالمستوى الأول يمكن نقلهم عليها لحين توفر وظائف إدارية مناسبة لهم .
كما نص القرار أن نقلهم للمستوى الأول يعتبر من تاريخ صدور القرار ، وأنهم يعاملون من حيث الراتب وفق المادة (18/أ) من نظام الخدمة المدنية .
وبحسب مصادر صحفية فقد طالب المعلمين بإبقائهم على وظائفهم الحالية لحين توفر الوظائف التي تتناسب مع مستوياتهم الوظيفية الحالية ، وقالوا أن الوزارة تأخرت كثيراً في إحداث وظائف تتناسبهم رغم انتهاء قضايا الكثير منهم ما يزيد على سبع سنوات .
ولفت المعلمون المتظلمين أنه وبهذا القرار عوملوا معاملة حاملي الشهادة الثانوية بالإضافة إلى دبلوم سنه بعدها ، رغم أنهم يحملون مؤهل البكالوريوس وأن البعض منهم يترتب عليه نقص في الراتب يزيد على 30% ونقص في الراتب بعد العلاوة السنوية ، ونقص في الراتب بعد النقل لمن هم على درجات عالية في المستوى المنقول منه ، عدا أنه يضر بأوضاعهم الأسرية والاجتماعية والتزاماتهم المالية .
الجدير ذكره أن لائحة النقل تتضمن أن ينقلون من مستوياتهم الحالية إلى مراتب إدارية تعادل مؤهلاتهم ومستوياتهم الحالية .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبداالله

    حسبي الله ونعم الوكيل طيب ليش وش ذنبهم تراهم بشر وعندهم عوائل
    خلوهم على وضعهم لين تلقون لهم وظائف ادارية
    اللهم لك الحمد هالوزارة قراراتهم تعسفية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)