41 ألف متقدم بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

41 ألف متقدم بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

التعليم السعودي – متابعات : بلغ عدد المتقدمين لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام من خريجي المرحلة الثانوية أو ما يعادلها حتى الآن أكثر من 41000 متقدم لطلب القبول.
وأوضح عميد القبول والتسجيل د. صالح الراشد أن القبول بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية العامة أو ما يعادلها قبول تنافسي الكتروني حسب النسبة الموزونة لتغطية المقاعد الشاغرة لدراسة مرحلة الدبلوم والبكالوريوس بالجامعة، حيث تم فتح بوابة القبول الالكترونية من خلال موقع الجامعة حسب التواريخ المعتمدة، ومن خلاله يقوم الطالب بالدخول على البوابة بتقديم بطلب واختيار الرغبات بحد أدنى رغبة واحدة وبحد أقصى ست رغبات.
وأكد د. الراشد أن جميع إجراءات العمادة بالجامعة الالكترونية، حيث إن نظام سجلات الطلاب مرتبط مع نظام مقبول ونظام قياس ونظام نور عن طريق برنامج يسر للتعاملات الالكترونية منذ قرابة أربع سنوات ماضية، حيث يمكن للطلاب المرشحين استكمال إجراءات قبولهم من بداية التقديم وحتى طباعة إشعار القبول من مختلف أنحاء العالم ولا حاجة لإرسال أي شهادات أو وثائق من الطالب للجامعة.
وأضاف د. الراشد: إن عمادة القبول والتسجيل استقبلت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية 45 ألف محادثة فورية تم الرد عليها من قبل لجنة المحادثات الفورية، كذلك تم الرد على 11 ألف رسالة عبر تطبيق “واتس اب” الأعمال للعمادة حيث يتم الرد على المحادثات الفورية من قبل موظفين على مدار الساعة، كما أن للعمادة قنوات في التواصل الاجتماعي كل من (تويتر، سناب شات، انستقرام، واتساب الأعمال) معرف موحد IAU_AR@ يتم الرد عليها مباشرة.
وأشار إلى أن العمادة وفرت أجهزة ذاتية في مقر لجان علاقات القبول حيث يقوم المتقدم بالتقديم لطلب القبول، ويقوم بمساعدته طلاب من الجامعة الحاليين وذلك للاستفادة من تجربتهم وتوضيح للمتقدمين التخصصات المتاحة وطريقة ترتيب الرغبات بالجامعة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)