412 مقعدا شاغرا في جامعة الطائف

412 مقعدا شاغرا في جامعة الطائف

التعليم السعودي : كشف وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري، أن جميع إجراءات القبول والتسجيل للعام الجامعي المقبل 1438-1439 أنجزت، ولم تكن فيها أي تجاوزات أو استثناءات للشروط المعلنة، مؤكدا أن الجامعة حرصت على نشر الحد الأعلى والأدنى لنسب القبول الموزونة في التخصصات المتاحة للقبول، لتمكين جميع المتقدمين الذين لم يتم قبولهم في التخصصات حسب رغباتهم من الاطلاع على تلك النسب، والتحقق من سبب عدم قبولهم فيها.

قبول خاص لذوي الشهداء
أبان الأسمري خلال مؤتمر صحفي أمس، أن طلبات القبول الخاصة بذوي الشهداء والمرابطين لها اعتبار خاص لدى الجامعة، مشيرا إلى أنه سيتم النظر في جميع طلبات المتقدمين منهم الذين لم يقبلوا من قبل مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، ولجنة سيشكلها لدراسة تلك الطلبات.

قبول 10668 طالبا وطالبة
عن أعداد القبول أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف الدكتور وصل الله السواط، أن أعداد القبول التي تم الرفع بها لوزارة التعليم بناءً على قرار مجلس الجامعة بلغ 11080 طالباً وطالبة، وانطبقت الشروط على 11019 طالباً وطالبة في جميع تخصصات الجامعة بمختلف المقرات، وأن عدد الطلاب والطالبات الذين ثبتوا قبولهم 10668 طالباً وطالبة، مؤكداً وجود 412 مقعداً شاغراً، تشمل 217 مقعداً للطلاب و195 مقعداً للطالبات، وتوزعت على التخصصات والمقرات التالية: ففي المقر الرئيس للجامعة، وجد 50 مقعداً للطلاب و35 مقعداً للطالبات في تخصص القراءات، و25 مقعداً للطلاب و22 مقعداً للطالبات في تخصص تقنية المعلومات، و22 مقعداً للطلاب و18 مقعداً للطالبات في تخصص علوم الحاسب.
مضيفا أن أعداد المقاعد المتاحة تساوت في فروع الجامعة في كل من محافظات: تربة، والخرمة، ورنية، في تخصصي اللغة الإنجليزية والحاسب بـ20 مقعداً للطلاب و20 مقعداً للطالبات، وأن أولوية التسكين على المقاعد الشاغرة ستكون لمن لديهم طلبات قبول سابقة لدى الجامعة.

التخصصات المتاحة
أبان الدكتور السواط، أن أعداد المقاعد المتاحة تساوت في فروع الجامعة في كل من محافظات: تربة، والخرمة، ورنية، في تخصصي اللغة الإنجليزية والحاسب بـ20 مقعداً للطلاب و20 مقعداً للطالبات، وأن أولوية التسكين على المقاعد الشاغرة ستكون لمن لديهم طلبات قبول سابقة لدى الجامعة.
وأضاف السواط أن التخصصات المتاحة للقبول توزعت إلى 35 تخصصاً للطلاب و39 تخصصاً للطالبات في المقر الرئيس للجامعة في الطائف، و5 تخصصات للطلاب و6 تخصصات للطالبات في فرع الجامعة بمحافظة تربة، و5 تخصصات للطلاب، و8 تخصصات للطالبات في فرع الجامعة بمحافظة الخرمة، و6 تخصصات للطلاب، و8 تخصصات للطالبات في فرع الجامعة بمحافظة رنية.

الدبلوم التربوي
أعلنت الجامعة عن فتح باب القبول على برنامج الدبلوم العام في التربية للطلاب والطالبات، اعتبارا من يوم الثلاثاء الـ16 من ذي القعدة الجاري وحتى السبت 20 من الشهر نفسه، إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني لجامعة الطائف (www.tu.edu.sa).
وأوضح الدكتور الأسمري، أن الأولوية في القبول في الدبلوم التربوي ستكون لخريجي تخصصات اللغة العربية واللغة الإنجليزية والشريعة وخريجي كلية العلوم وكلية الحاسبات، ثم بقية التخصصات حسب المقاعد الشاغرة، كما ستعطى الأولوية في القبول لخريجي جامعة الطائف، مشيرا إلى أن الدراسة في البرنامج ستنعقد في الفترة المسائية في المقر الرئيس للجامعة بالطائف (حسب تعليمات وزارة التعليم)، وتستمر لثلاثة فصول دراسية.
ولفت إلى أن الأولوية في القبول لخريجي جامعة الطائف، وألا يكون ملتحقاً بدراسة أحد البرامج الأخرى التي تقدمها الجامعة، لافتاً إلى أن معيار القبول في البرنامج هو 50% لمعدل البكالوريوس و50% لاختبار القدرات للجامعيين وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)