42 طالبة يختتمن برنامج موهبة الصيفي في جامعة الدمام

42 طالبة يختتمن برنامج موهبة الصيفي في جامعة الدمام

التعليم السعودي : اختتمت جامعة الدمام أمس، فعاليات وأنشطة برنامج موهبة الإثرائي الصيفي الدولي 2016، الذي أقيم على مدى خمسة أسابيع، وشارك فيه 42 طالبة موهوبة من مختلف مناطق المملكة.
وأعرب وكيل الدراسات والتطوير وخدمة المجتمع في جامعة الدمام الدكتور عبدالله القاضي، عن سعادته بوجود هذه الكوكبة من المبدعات، متمنيا أن يسهم البرنامج في التنمية، مثمنا دور الشركاء والمساهمين من جميع الجهات في هذا البرنامج.
من جانبها أوضحت المشرف العام لبرنامج موهبة الإثرائي الصيفي في الجامعة الدكتورة سهيلة الجميل، أن برامج موهبة يتطلع إلى إثراء قدرات الطالبات المشاركات من الناحية المعرفية والمهارية، خصوصا برنامجنا الدولي 2016 SARSI، حيث حقق البرنامج إتاحة الفرصة للمشاركات لتفريغ طاقاتهن الإبداعية في شتى العلوم والمعارف، وما يمتلكن من إبداع وهمة وعزيمة قوية تمثلت في أبحاثهن العلمية التي توصلن لها هذا العام، التي كانت نتاجاً للتدريب العلمي والعملي في المختبرات المختلفة بالجامعة، بما يسهم في دعم مختلف المجالات والتخصصات العلمية المختلفة.
وأكدت الدكتورة الجميل, أن البرنامج سعى إلى خدمة رسالة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع لبناء بيئة إبداعية ودعمها بما يخدم الازدهار والتنمية المستدامة في المملكة، حتى يتمكن الموهوبون والموهوبات من استثمار وتسخير مواهبهم لخدمة الوطن مما يدعم التحول إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)