43 معلمة يشاركن في «اللياقة الذهنية» بغرب الدمام

43 معلمة يشاركن في «اللياقة الذهنية» بغرب الدمام

التعليم السعودي – متابعات : قدم مكتب تعليم البنات بغرب الدمام صورة إيجابية في إكساب الطفل المهارات التي تساعد على التفكير الإبداعي، وحل المشكلات وفق الأطر الصحيحة خلال البرنامج اليومي لرياض الأطفال.
جاء ذلك في مبادرة «عقول مفكرة» ضمن ورشة اللياقة الذهنية والتي ارتقت بابتكار الوسائل التعليمية لمخاطبة عقلية الطفل لفريق قسم رياض الأطفال، وبإشراف مشرفة رياض الأطفال سونيا جمجوم وتقديم المدرب المعتمد دوليا آمنة بشير، والتي انطلقت تحت شعار«قوة التفكير للتغيير للأفضل»، والتي استهدفت ثلاثا وأربعين معلمة من مرحلة رياض الأطفال بقطاع غرب الدمام.
وتم توضيح مفهوم اللياقة الذهنية في مرحلة رياض الأطفال وطريقة تطبيقها وقياسها، والارتقاء بمستوى المخرجات التعليمية من خلال إنتاج وسائل مبتكرة وخارجة عن الإطار التقليدي للوسائل التعليمية.
وتناولت الورشة العديد من المحاور والتي تنوعت بين نظرية العقل وطريقة التفكير، تهيئة الطفل للياقة الذهنية، أنواع اللياقات الذهنية خلال العام الدراسي. وشهدت الفعاليات جانبا من التطبيقات العملية لابتكار الوسائل التعليمية في مرحلة رياض الأطفال.
يذكر أن الورشة ساهمت في رسم الحافز المعنوي لمعلمات مرحلة رياض الأطفال، من خلال توظيف الخامات البيئية والتقنيات الملائمة في ابتكار وسائل تعليمية إبداعية وتواكب الاتجاهات التربوية الحديثة في تربية الطفل في مرحلة رياض الأطفال وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)