441 مشاركاً يتنافسون على جوائز “سوق عكاظ” في الشعر والخط والتصوير والفن التشكيلي

441 مشاركاً يتنافسون على جوائز “سوق عكاظ” في الشعر والخط والتصوير والفن التشكيلي

التعليم السعودي : يشهد سوق عكاظ في نسخته التاسعة للعام الحالي, تنافس (441) متسابقًا, تقدموا بأعمالهم في جوائز السوق السنوية التي تستهدف الشعراء, والفنانين التشكيليين, والخطاطين, والمصورين الفوتوغرافيين من أنحاء الوطن العربي .
وأوضحت الأمانة العامة لسوق عكاظ, أن فروع الجائزة ستشمل جائزة شاعر عكاظ, وجائزة شاعر شباب عكاظ, وجائزة الخط العربي، وجائزة التصوير الضوئي، وجائزة لوحة وقصيدة, التي تبلغ قيمتها الإجمالية (700) ألف ريال .
كما خصصت الأمانة جوائز في الحرف اليدوية والفلكلور الشعبي، سيتم منحها خلال فترة نشاط السوق، حيث سيطلب من المشاركين في جائزة الحرف اليدوية التقدم بأعمالهم لتتم معاينتهما من لجنة التحكيم، لتدخل في المناقسة في الجائزة البالغة قيمتها (500) ألف ريال، فيما ستشهد جائزة الفلكور الشعبي تنافس الفرق من محافظات منطقة مكة المكرمة, في مسابقات يومية يحضرها محكّمون، ويتم تتويج الفريق الفائز بجائزة قيمتها (180) ألف ريال .
وأوضحت الأمانة في بيان لها, أن بإمكان المتقدمين لمسابقات جوائز سوق عكاظ, تسليم أعمالهم عبر الموقع الإلكتروني الإلكتروني للسوق على شبكة الإنترنت (www.sooqokaz.com), أو ارسالها عبر البريد ( ص.ب 4 الطائف 21944 )، وثمّن البيان في الوقت نفسه، تفاعل الأندية الأدبية والمؤسسات الثقافية في السعودية والوطن العربي بتقديم مرشحيها للمشاركة في المسابقة .
وأشار بيان الأمانة العامة, إلى أن لجان التحكيم لتقييم أعمال جوائز سوق عكاظ, باشرت عملها لاستقبال الأعمال المرشحة في الـ (28) من شعبان الماضي، وفرزها وتقييمها بناءً على المعايير المعتمدة والمعلنة مسبقاً، تمهيداً لرفع الترشيحات النهائية إلى اللجنة الإشرافية التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وتضم في عضويتها كلاً من وزيريّ التعليم، والثقافة والإعلام، ورئيس هيئة السياحة والآثار .
وبحسب بيان الأمانة العامة، بلغ عدد المتقدمين لجائزة شاعر سوق عكاظ (26) شاعراً من المملكة وعدة دول عربية، سيحصد الفائز منهم وسام الشعر العربي المتمثل في لقب (شاعر عكاظ)، كما يحصل على درع سوق عكاظ لعام 1436 هـ، وبردة شاعر عكاظ، وجائزة نقدية تبلغ (300) ألف ريال، فضلاً دعوته لحضور سوق عكاظ وإلقاء قصيدته في حفل الافتتاح .
وسجل عدد المتقدمين لجائزة شباب عكاظ حضورا جيداً، لا سيما وأن أن المسابقة مخصصة للشعراء الشباب السعوديين الذين لم تتجاوز أعمارهم (30) عاماً، وتم ترشيح المتسابقين من الأندبية الأدبية والمؤسسات الثقافية والتعليمية، وسينال الفائز درع سوق عكاظ لعام 1436 هـ، وبردة شاعر شباب عكاظ وجائزة نقدية قدرها (100) ألف ريال، إلى جانب دعوته لحضور سوق عكاظ وإلقاء قصيدته في حفل الافتتاح .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)