444 مقعدا للابتعاث في الخدمات الطبية للقوات المسلحة

444 مقعدا للابتعاث في الخدمات الطبية للقوات المسلحة

التعليم السعودي : وقع وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ومدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الدكتور سليمان المالك أمس (الثلاثاء) اتفاقية تعاون في إطار المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (وظيفتك وبعثتك)، انطلاقا من مبدأ الشراكة العلمية والوظيفية بين القطاعات الحكومية.

وتهدف الشراكة إلى استقطاب الكفاءات المميزة، بجانب التدريب والتأهيل للكوادر الصحية الوطنية في مختلف التخصصات. وشملت الاتفاقية تخصيص 444 مقعدا للابتعاث الخارجي لمدة أربع سنوات بواقع 111 مقعدا سنوياً في التخصصات الطبية النادرة، يقابلها 444 وظيفة توفرها الخدمات الطبية للقوات المسلحة، على أن يتم الابتعاث إلى دول تحظى بالتقدم العلمي والطبي بما يعود بالنفع على المبتعث والخدمة الصحية المقدمة في مستشفيات القوات المسلحة.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة أن البرنامج يمثل نموذجاً لما تنتهجه الخدمات الطبية للقوات المسلحة ضمن إستراتيجيتها في مجال التدريب والتعليم، سعياً لاستقطاب المميزين من أبناء الوطن في المجالات الصحية التخصصية المختلفة لتحقيق مزيد من الارتقاء بمستويات الخدمة الصحية المقدمة وفق «رؤية المملكة 2030» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)