45 متبرعا لحملة «لأجلك يا وطن» بجامعة الإمام عبدالرحمن

45 متبرعا لحملة «لأجلك يا وطن» بجامعة الإمام عبدالرحمن

التعليم السعودي – متابعات : أطلقت كلية طب الأسنان بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وبالتعاون مع مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر حملة التبرع بالدم مؤخرا «لأجلك يا وطن» للجنود المرابطين بالحد الجنوبي، وتقدم 45 متبرعا للحملة خلال أربع ساعات، وهي المدة المخصصة لها، حيث بدأت الحملة في مستشفى طب الأسنان بالمدينة الجامعية في التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا.
وقال عميد كلية طب الأسنان د. فهد الحربي إن الحملة تعد الأولى من نوعها في الكلية بمشاركة عدد من المتطوعين من طلاب وطالبات الكلية مشيرا إلى أن حملة «لأجلك يا وطن» تضمنت حملتين الأولى: استقبال أطفال الشهداء حيث تم عمل الفحص الكامل للفم والأسنان للأطفال وعوائلهم وتثقيفهم عن صحة الفم والأسنان، والحملة الثانية: هي حملة التبرع بالدم، كما قامت الكلية بعدة حملات تتضمن حملة لمرضى السكري ولذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف د. الحربي إن هذه الحملة جاءت إيمانا بدور الجامعة بالواجب الديني والوطني وتقديرا للمرابطين في الحد الجنوبي وما يقدمونه من تضحيات في الحد الجنوبي وما تقوم به الجامعة وكلية طب الأسنان للوطن وجنوده ما هو إلا شيء قليل لا يعبرعما يكنه الجميع لوطننا المعطاء، وهذا ما تحرص عليه الجامعة في تفعيل الجانب الوطني لدى الطالب الجامعي ليصبح عضوا فعالا في وطنه، والتي يعبر فيها منسوبو الجامعة عن تقديرهم وشكرهم لجنودنا البواسل.
من جانبه، ذكر رئيس بنك الدم وطب نقل الدم في المستشفى الجامعي د. فيصل الزهراني أن بنك الدم على استعداد للمشاركة فيما يخدم الوطن والمجتمع، والجامعة حريصة على تقديم الخدمات الطبية والمشاركة من خلال بنك الدم لتوفير الكميات اللازمة منه، وما تواجدنا اليوم إلا دعما لأبطالنا في الحد الجنوبي بما نستطيع كما ان الكميات التي تجمع سترسل بالتعاون مع الجهات المختصة.
وأشار د. الزهراني إلى أن مشاركة بنك الدم من خلال وحدة التبرع بالدم نهدف منها لزيادة عدد المتبرعين بالدم وبعد ان كنا ننتظر المتبرعين في بنك الدم الآن هدفنا ان نصل الى المتبرع في موقعه كما أن الوحدة ستقدم خدمات جليلة للمرضى ومن يريد التبرع، حيث سيتم بين الجهات الحكومية والخاصة التنسيق لعمل حملة للتبرع بالدم لمنسوبيها في مقر عملهم وهذه خدمة للمجتمع وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>