45 معلمًا في دورة «التعلم النشط» بالقطيف

45 معلمًا في دورة «التعلم النشط» بالقطيف

التعليم السعودي – متابعات : شارك 45 معلما في دورة «التعلم النشط» التي أقامها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في القطيف، وذلك بإحدى القاعات التدريبية الفندقية بالدمام.

وتناولت الدورة التي قدمها علي المضيان عددا من المحاور منها: مفهوم التعلم النشط، دور المعلم في التعلم النشط، دور الطالب في التعلم النشط، سمات المعلم النشط، عوائق تنفيذ التعلم النشط، إستراتيجيات وتطبيقات في التعلم النشط، بالتركيز على الجانب التطبيقي في مواد التربية الإسلامية.

وأوضح مدير المكتب راشد الهاجري أن هذه الدورة تأتي ضمن أنشطة وفعاليات مشروع مداد «مداد نصنع أثرا»، الذي ينفذه المكتب للعام السادس على التوالي، بالشراكة مع مكتب التعليم بمحافظة القطيف وبما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 في الارتقاء بالمعلمين ورفع كفاءتهم المهنية.

وأضاف: لا شك أن المعلم يقوم بدور عظيم في تنشئة الأجيال، وتقديم ما لديه من خبرات ومعارف لهذه الأجيال، وهو بحاجة إلى تنمية مهاراته، وتطوير قدراته والعمل على تأهيله بأفضل الطرق والأساليب، ومثل هذه اللقاءات والدورات تأتي في هذا السياق، وتسهم في تبادل الخبرات بين المتخصصين والمشاركين وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>