450 أمين ورائد توعية يستهدفهم «الأمن الفكري» بمدارس مكة

450 أمين ورائد توعية يستهدفهم «الأمن الفكري» بمدارس مكة

التعليم السعودي : استهدف اللقاء التنشيطي لرواد التوعية الإسلامية بمدارس تعليم مكة المكرمة، 450 رائدًا لجماعة التوعية الإسلامية بمختلف مراحل التعليم العام، وذلك خلال حفل أقيم على مسرح مدارس المعرفة الأهلية.
أكد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، على ضرورة تنفيذ مسؤوليات التوعية الإسلامية في المدارس والتي تنحصر في أربعة جوانب مهمة هي: العناية بالقرآن الكريم -والتربية على القيم والأخلاق الإسلامية -والتوعية الفكرية -وإثراء المعرفة الشرعية. وأوصى الحارثي رواد التوعية الإسلامية بأهمية تنمية الوعي السلوكي والفكري لدى الطلاب وخاصة مراحل المتوسطة والثانوية التي دائمًا ما يتعرض طلابها للغزو الفكري.
من جانبه أكد مدير إدارة التوعية الإسلامية بتعليم مكة فيصل أبو حيمد، على أهمية دور رواد التوعية الإسلامية في المدارس في «تعزيز الأمن الفكري» ومعالجة السلوكيات السلبية عند بعض الطلاب وأن أبناءنا الطلاب أمانة يجب أن نوليهم الرعاية والاهتمام.
وتم تكريم شركاء النجاح والمدارس المتميزة للعام الدراسي الماضي 1436- 1437هـ، كما تطرق مسؤولو اللقاء لشرح خطة التوعية الإسلامية للعام الدراسي الحالي 1437 /1438هـ من خلال عرض مختصر لأهم نقاط الخطة العامة للتوعية الإسلامية.
بعدها بدأت ورش العمل التي حملت العناوين التالية: التوثيق وفنه وطرقه واهميته؛ الأمن الفكري في المدارس؛ تجارب ميدانية ناجحة وفقاً لصحيفة ا
لمدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)