4500 طالب وطالبة ينهون اختباراتهم بجامعة الملك فيصل

4500 طالب وطالبة ينهون اختباراتهم بجامعة الملك فيصل

التعليم السعودي : أنهى مركز الدراسات المساندة بجامعة الملك فيصل اختبارات مقررات الجامعة لما يزيد على 4500 طالب وطالبة في الفصل الدراسي الصيفي من العام الجامعي 1437-1438 حيث قام المركز بفتح التسجيل في أربعة مقررات وهي: العقيدة والمذاهب، الثقافة الإسلامية، الأخلاق الإسلامية وآداب المهنة، والنظام الاجتماعي والسلوك الأسري.

وسارت الاختبارات بشكل منظم وميسر وبمتابعة مستمرة من مدير مركز الدراسات المساندة د. حسن القحطاني، وبتوجيهات دائمة وحثيثة من قبل وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د. إبراهيم الحيدر، والذي لم يألُ جهدا في توفير ما يحتاجه المركز من إمكانات مادية أو بشرية تساعد على تحقيق أهدافه المنشودة، حيث زار قاعات الطلاب أثناء أداء الاختبارات وذلك للاطمئنان على عملية سير الاختبارات ومتابعتها عن كثب.

وتخلل زيارته اجتماع بالطلاب بعد الانتهاء من الاختبار والاستماع إلى آرائهم وتجربتهم حول استخدام البلاك بورد في تدريس المقررات والمزايا والعيوب التي وُجدت خلال استخدام الأنظمة الإلكترونية في التعليم، حيث أبدى الطلاب ارتياحهم حول استخدام هذه الأنظمة والتقنية الحديثة في التعليم وفعاليتها في إدارته.

وبدوره، أعرب مدير مركز الدراسات المساندة عن خالص شكره وامتنانه لكل من ساهم وعمل جاهدا مع المركز وساهم في نجاح اختبارات مقررات متطلبات الجامعة في الفصل الدراسي الصيفي لهذا العام 1437-1438.

يشار إلى أن مركز الدراسات المساندة هو الجهة المسئولة عن تدريس مقررات متطلبات الجامعة بنظامي: التعلم الإلكتروني (البلاك بورد) والانتظام التقليدي عن طريق الفصول الدراسية وذلك بالتنسيق مع وكالة الجامعة لشؤون الطالبات والكليات والعمادات المساندة كعمادة القبول والتسجيل، وعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد والتي كان لها الدور الكبير في تفعيل العملية الأكاديمية وإدارة الأنظمة الإلكترونية المستخدمة في التعليم مثل نظام البلاك بورد، نظام الحضور والغياب، نظام المشاركة والواجبات، نظام توزيع الطلبة على القاعات، نظام تصحيح الاختبارات ورصدها وطباعة التقارير الخاصة بكل مقرر وطالب وفقاً لصحيفة اليوم.

5edaba6001d425050bc543399ef6544b

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)