456 تربوية و6 أطروحات لتحصين الأمن الفكري

456 تربوية و6 أطروحات لتحصين الأمن الفكري

التعليم السعودي : تناولت 456 قائدة تعليمية بإدارة تعليم المدينة المنورة ست أطروحات حول الأمن الفكري ضمن فعاليات ملتقى الأمن الفكري الذي تنظمه إدارتا توجيه وإرشاد الطالبات والتوعية الإسلامية تحت شعار«نحو فكر آمن».

وتناولت أوراق الملتقى والمعرض المصاحب تعريف الأمن الفكري أهدافه وأهميته، دور المؤسسات المجتمعية في الأمن الفكري.. المدرسة والأسرة، دور المؤسسات المجتمعية في الأمن الفكري.. المؤسسات الخيرية، الأمن الفكري والتحديات المعاصرة، جهود المملكة في الأمن الفكري والاعتزاز بالهوية الوطنية حماية للمجتمع من الغزو الفكري.

وأوصى الملتقى بفتح قنوات الحوار ما بين القيادات التربوية والطلاب لتوجيههم بشكل سليم فكريا ونفسيا وتعزيز الانتماء الوطني والحب وتعزيز الحصانة الذاتية لدى الناشئة في مخاطبة الفكر وسلامته وتفعيل المجتمع المهني الاستقصائي داخل المدرسة للبحث في مشكلات الصراعات والانحرافات ووضع الحلول المناسبة لها منذ بدايتها والتأكيد على دور المدرسة في نشر أهمية الترابط والتكاتف بين كافة أفراد المجتمع وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)