46 % من الطلبة يفضلون التعليم الحضوري

46 % من الطلبة يفضلون التعليم الحضوري

مدونة التعليم السعودي – متابعات : يفضل أقل من نصف الأطفال في المملكة وبنسبة 46% ممن تحولوا إلى التعلّم عن بعد بسبب الجائحة التعليم بالحضور الشخصي، جاء ذلك في دراسة استطلاعية حديثة أجرتها كاسبرسكي بعنوان «التعليم الرقمي في حقبة كورونا، واشتكى ما نسبته 81% من الطلبة المشاركين في الاستطلاع من قلّة التواصل الشخصي مع أقرانهم بين الحصص الصفية، في حين أعرب 69% منهم عن انزعاجهم من الاضطرار إلى قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشة، علاوة على الشكوى من المشاكل التقنية المتكررة 44%.

وذكر 63% من الطلبة وجود صعوبة في فهم المواد التعليمية عند تلقيها عن بعد، مقارنة بتلقيها داخل الغرف الصفية، ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسة أن 54% من الطلبة يفضلون التعلّم عن بعد.

وجاءت الرياضيات على رأس قائمة أصعب المواد التي يمكن للأطفال تعلمها عن بُعد في المملكة، بحسب الدراسة الاستطلاعية، وذلك بنسبة 46%، تلتها اللغات الأجنبية 34% فالكيمياء 20% أما أولياء الأمور، فقد ذكر 70% منهم أنهم يودّون عدم مواصلة التعلّم عن بُعد عقب انتهاء الجائحة، وأشار 51% منهم إلى أن التراجع العام في جودة التعليم كان أبرز عيوب التعلّم عبر الإنترنت وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)