47 إدارة تعليمية و5 محاور تبحث تطوير التحصيل الدراسي

47 إدارة تعليمية و5 محاور تبحث تطوير التحصيل الدراسي
مشاركون في فعاليات برنامج لقاء

التعليم السعودي – متابعات : بحثت 47 إدارة تعليمية آليات رفع مستوى التحصيل الدراسي في الميدان التربوي، ضمن فعاليات برنامج (لقاء) الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم في عسير، وانطلق أمس تحت شعار «مهارات وأدوات رفع مستوى التحصيل الدراسي في مقررات الصفوف الأولية».

وأكدت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم عسير نورة آل مفرح، أهمية اللقاء الذي تستضيفه إدارة تعليم عسير؛ إيمانا بأهمية الصفوف الأولية التي تعتبرها الوزارة مشروعا وطنيا مهما في العملية التعليمية.

من جانبه، أوضح مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم عسير محمد آل طارش، أن اللقاء يهدف إلى بحث سبل رفع مستوى التحصيل الدراسي في الميدان التربوي، من خلال ورش عمل نوعية تستمر على مدى 3 أيام تتم خلالها مناقشة خمسة محاور رئيسية تتمثل في تحديد أبرز مظاهر ضعف طلاب الصفوف الأولية في مواد العلوم الشرعية والرياضيات والعلوم ومواد لغتي والطرق العلاجية المناسبة لها، ومراجعة تجويد دليل البرامج العلاجية، إضافة إلى استعراض التجارب الميدانية واستراتيجيات تدريس منفذة تسهم في رفع المستوى التحصيلي، فيما سيتم تخصيص اليوم الثالث لتحكيم مخرجات هذه المحاور والخروج بتوصيات ونتائج هذه الورش.

وأوضحت رئيسة قسم الصفوف الأولية بالوزارة «بنات» منيرة الداعج، أن وزارة التعليم تعمل بجهد لمواكبة هذا التسارع من خلال ما يتواكب مع رؤية 2030 التي تسعى لتحقيق أفضل المخرجات التعليمية القادرة على مواكبة العصر. وشهد اليوم الأول 5 ورش علمية تناولت تحديد مظاهر الضعف لدى طلاب الصفوف الأولية في مواد العلوم الشرعية والعلوم والرياضيات ولغتي والطرق العلاجية المناسبة لها، إضافة إلى مناقشة ومراجعة تجويد دليل البرامج العلاجية، وبرنامج القارئ الماهر وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)